تخلصوا من هاجس دهون الخصر إما طبيعيا أو عبر العملية الجراحية

تخلصوا من هاجس دهون الخصر إما طبيعيا أو عبر العملية الجراحية

ربما يتساءل البعض عن سبب تراكم الدهون لديهم في منطقة البطن والأرداف، في حين يوجد بعض الأشخاص ممن يتناولون كميات أكبر من الطعام، دون أن تتراكم الدهون عندهم في هاتين المنطقتين. وإن سبب تراكم الدهون في الخصر يعود إلى هرمون الكورتيزون والتوتر العصبي، فعندما تصابين بتوتر يجب أن تخرجي تلك الطاقة السلبية على الفور مثل ممارسة التمارين الرياضية، وعندما لا تخرج تلك الشحنة السلبية، فإن الجسم ينتج هرمون الكورتيزون، ما يؤثر على الكمية الزائدة من هذا الهرمون سلبا لتزيد من شهيتك وزيادة الوزن وتقلل من سرعة عملية الأيض وتناول الطعام قبل النوم مباشرة.

 

ولمعرفة أن نسبة الكورتيزون عالية في الدم أم في المعدل الطبيعي إليك هذه الإشارات والأعراض التي تشير أن نسبة الكورتيزون في الدم عالية مثل:

 

- امتلاء منطقة الصدر والبطن والظهر والأرداف.

- زيادة في الشهية.

- الرغبة في تناول الحلوى.

- جهاز المناعة ضعيف للغاية، ما يؤدي للاصابة بنزلات برد بشكل مستمر.

- صداع.

- تشقق الأظافر.

- زيادة نسبة الكوليسترول.

- مشاكل في الهضم.

- ترنح مستويات ضغط الدم.

- شعور بألم في العظم.

- اكتئاب.

- عدم انتظام الدورة الشهرية.

- تساقط الشعر.

 

وإن مشكلة تراكم الدهون بشكل عام في منطقة الخصر، من أهم أسبابها التوتر، وهذا ما ينتج عنه ضرورة التوقف عن اتباع الحمية الغذائية ظنا أنه الحل الأمثل لعلاج تلك المشكلة، فالأمر يحتاج إلى إرساء قواعد صحية وتغيير عادات.

إليكِ عدة إرشادات لكيفية تغيير نمط حياتكِ نحو الأفضل، لتتخلصي من دهون الخصر

 

ولتنحيف الخصر إليك استراتيجيات فعالة تساعدك في الوصول الى هدفك:

 

إبتعدي عن التوتر فهو العامل الأول في تكدس دهون الخصر

 

توقفي عن اتباع الحمية الغذائية وابتعدي عن التوتر العصبي المصاحب له، من عدد السعرات الحرارية المتناولة وما يلزم التخلص منه، لأن التوتر هو السبب الأول في زيادة محيط الخصر.

 

تناولي وجبات صغيرة وتفادي الكربوهيدرات

 

حاولي أن تحافظي على مستوى ضغط الدم والطاقة، من خلال تناول وجبة صغيرة كل ثلاث ساعات تقريبا، مع تجنب تناول الكربوهيدرات بعد الساعة السادسة مساء.

‪ما رأيك ؟
من انوثة