رجيم البقدونس والزنجبيل.. قوة مضادة للالتهابات

رجيم البقدونس والزنجبيل.. قوة مضادة للالتهابات

رجيم البقدونس والزنجبيل

رجيم شائع جدا يبحث عنه العديد من الأشخاص لتخفيض الوزن والتخلص من السموم، والأهم إضافة مكوناته إلى نظامهم الغذائي اليومي بهدف دعم وتشكيل قوة مضادة للالتهابات. هو رجيم البقدونس والزنجبيل الذي يحتوي على مجموعة مذهلة من الفوائد الصحية التي تتجاوز بكثير قيمة المواد الغذائية.

 

رجيم البقدونس والزنجبيل

يساهم مزيج البقدونس والزنجبيل بشكل كبير في إنتاج العصائر الهضمية المفيدة، بما في ذلك حمض المعدة وإنزيمات البنكرياس، مما يسهل عملية الهضم العام ويقلل من تهيج بطانة الأمعاء ويخفف من الإجهاد في عمل الكبد.

كما تعتبر الأعشاب المريرة مثل الزنجبيل والبقدونس طاردة للريح ومشبعة بقوة إزالة التلوث من جسم الإنسان، بحيث تساهم في عملية إزالة السموم من الكبد من جهة، وتساعد على تخفيف حدة الأمعاء من أجل الحركة المثالية داخلها من جهة أخرى.

 

أبرز فوائد البقدونس

- يعتبر البقدونس من الأعشاب الأكثر شعبية في العالم ولديه قوة كبيرة مضادة للالتهابات، خصوصا عند مزجه في رجيم البقدونس والزنجبيل.

- يحتوي على مزيج فريد من نوعه من أبرز العناصر الغذائية التي تجعله طعاما فائقا ومهما جدا، بحيث يتضمن مكونات عديدة لها خصائص قوية مضادة للأكسدة، أبرزها مركبات الزيت المتطايرة التي قد تمنع تكوين خلايا الورم الشائعة.

- يعتبر غني بشكل خاص بمادة الكلوروفيل؛ المادة المنتجة للطاقة التي تمنح الأعشاب والنباتات لونها الأخضر. بحيث يساعد الكلوروفيل على تنقية الدم، تكوين خلايا دم حمراء جديدة، تحسين آليات التخلص من السموم والشفاء بشكل أكثر فعالية.

 

أبرز فوائد الزنجبيل

- تدخل عشبة الزنجبيل في قائمة أفضل مضادات الأكسدة الموجودة، وهو يتكون من زيوت متطايرة عدة تمنحه هذه النكهة القوية والرائحة المميزة.

- الزيوت التي يتألف منها الزنجبيل مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات. وهي قادرة على منع تكوين الخلايا السرطانية، فيما قد تحفز قدرة الجسم على تدمير الخلايا السرطانية الموجودة سابقا.

- يشكل الزنجبيل أيضا جزءا مهما من القوة المضادة للالتهابات وبرنامج تخفيف الألم الطبيعي.

 

طريقة تحضير رجيم البقدونس والزنجبيل

1- نبدأ بوضع مقدار كوب كبير من المياه على النار، وانتظاره حتى يغلي.

2- ثم نقوم بإضافة قطعة زنجبيل مع رزمة بقدونس مفروم (يمكن استخدام ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون عند الحاجة).

3- سكب أو تصفية المزيج النهائي في كوب.

4- يمكن شرب المزيج بعد الغداء لدعم عملية الهضم، أو قبل النوم للتخلص من الغازات.

 

قد يساعد رجيم البقدونس والزنجبيل على خسارة الوزن والتخلص من السموم ولكن لن تكون نتائجه الإيجابية هي نفسها لدى الجميع، بحيث تعود نسبة نجاح الرجيم إلى نوعية الأجسام واختلاف طرق عملها بين الأشخاص. لذلك من الضروري أن تلجؤوا دائما إلى أخصائية التغذية الخاصة بكم قبل تجربة هذا الرجيم، لتتأكدوا من أنه يتوافق وحميتكم الغذائية المتبعة.

 

لقراءة المزيد عن أنواع الرجيم:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟