رجيم الشتاء لخسارة 3 كيلوغرامات في الاسبوع

رجيم الشتاء لخسارة 3 كيلوغرامات في الاسبوع

على الرغم من كثرة الحميات الغذائية والتي تعطي كلها النتائج الفعالة وان باوقات مختلفة الا انه يجب على الشخص الذي يسعى الى اتباع حمية غذائية الانتباه جيداً الى مكوناتها وعلى ماذا تقوم منعاً لحصول اي اضرار جانبية له، قد تؤثر على صحته بشكل سلبي. وفي ظل يرى الكثيرون ان فصل الشتاء مرتبط دوماً بزيادة الوزن نظراً للحاجة الماسة الى السعرات الحرارية للشعور بالدفء، سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي ما يجب أن تعرفوه عن رجيم الشتاء.

 

مميزات رجيم الشتاء

 

يعد رجيم الشتاء واحداً من أهم انظمة الريجيم العالمية والذي أثبت فعاليته، حيث يمكن ان يساعد الجسم على خسارة ما بين 5 الى 10 كيلوغرامات لا سيما لناحية الدهون التي تكون متراكمة في منطقة البطن والأرداف وهو يقوم على تنظيم مواعيد النوم وشرب الكثير من الماء على مدار اليوم المترافقة طبعاً مع  ممارسة الرياضة.

 

كما يسمح هذا الرجيم بتناول الوجبات الخفيفة والمتوسطة بين الوجبات الرئيسية، على ان تكون في اوقات منتظمة يومياً، وعدم إستبدال الاطعمة المسموح بها، باخرى غير مسموح بها حتى فى أيام الراحة، مع ضرورة الابتعاد كلياً عن تناول الخضار أو السلطة الخضراء، مع الزيوت أو الدهون، بل مع الخل والليمون فقط.

 

أما في ما يتعلق بتناول اللحوم والدجاج والاسماك، يجب أن يتم طهيها بدون زيوت أو دهون، ويتم تناولها مسلوقة أو مشوية فقط. وفي حال كنتم ترغبون في تناول العصائر فهي يجب ان تكون طازجة وغير معلية وهي عصير الجزر والبرتقال والتفاح والكيوى والفراولة والليمون بالنعناع، فقط لا غير.

 

وفي ما يتعلق بتقسيم الطعام في اليوم فان وجبة الفطور يجب أن تكون يومياً في نفس التوقيت على ان تتضمن اي نوع من البروتينات المطبوخة على البخار ومن ومن دون زيوت.

 

في حين تحتوي وجبة الغذاء على شوربة خضار مسلوقة بالإضافة لطبق من السلطة الخضراء المنوعة، بالإضافة لربع دجاجة أو قطعة صغيرة من اللحم أو سمكة متوسطة الحجم، على أن يكونوا مطهيين طهياً صحياً، مسلوق أو مشوى فقط. وكما وجبة الافطار يجب أن يكون الغذاء في وقت محدد جداً. على ان وجبة العشاء مؤلفة من اى نوع من الفواكه المسموح بها مثل الجوافة والكمثرى والموز والتفاح والبرتقال بالإضافة الى كوب من الزبادى خالى الدسم وفي نفس التوقيت ايضاً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

شوربة البازلاء... طبق اساسي هذا الشتاء

شوربة العدس... طبق لا بد ان تحضريه هذا الشتاء!

شوربة الشوفان لسعرات حرارية قليلة وإفادة غذائية مهمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة