رجيم خلّ التفاح... يكبح الشهيّة ويُخلّص الجسم من السّموم

رجيم خلّ التفاح... يكبح الشهيّة ويُخلّص الجسم من السّموم!

يتمّ تحضير خلّ التفاح عن طريق تخمير حبيبات هذه الفاكهة؛ حيث يحصل تفاعل نوعٍ من الفطريّات مع السّكر الذي يحتوي عليه التفاح ويتحوّل السّكر إلى خلّ.

وخلّ التفاح يُمكن استخدامه في مجال التّخسيس والتّنحيف، حيث نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفيّة اتّباع رجيم خلّ التفاح وبالإضافة إلى أبرز فوائده في إنقاص الوزن.

 

رجيم خلّ التفاح

 

من أجل اتّباع رجيم خلّ التفاح، لا بدّ من الإطّلاع على كيفيّة تناوله ضمن الوجبات الغذائيّة الأساسيّة، على الشّكل الآتي:

 

- الفطور:

يُنصح بشرب 3 فناجين من القهوة ثمّ كوبٍ من القرفة أو الزنجبيل، وبعد ذلك كوبٍ من الحليب الطّازج الخفيف، ثمّ كوبٍ من عصير الجزر والشّمندر معاً.

 

- الغداء:

يُمكن شرب كوبَين من عصير الجزر ونصف حبّةٍ من الشّمندر، ثمّ كوبٍ من الزنجبيل أو القرفة، ثمّ كوبٍ من عصير الجريب فروت، وتناول السّمك أو اللحم أو الدّجاج المشويّ وفق الرّغبة.

 

- العشاء:

في وجبة العشاء، يُفضّل تناول فنجانَين من القهوة ثمّ كوبَين من عصير الجزر ونصف حبّة شمندر، ثمّ كوبٍ من الزنجبيل أو القرقة من دون حليب، ثمّ علبةٍ من الزبادي.

 

خلّ التفاح على الريق

 

يُمكن الإستفادة من رجيم خلّ التفاح عن طريق اتّباع الخطوات المذكورة أعلاه في الوجبات الـ 3 الأساسيّة، بالإضافة إلى خلط ملعقةٍ منه مع كوبٍ من الماء الدافئ وشربه يوميّاً على الريق.

 

فوائد رجيم خلّ التفاح لإنقاص الوزن

 

يعود اتّباع رجيم خلّ التفاح بفوائد عدّة على الجسم في ما يتعلّق بإنقاص الوزن.

 

- كبح الشهيّة:

يُقلّل رجيم خلّ التفاح من الشّهية ويحدّ من كمّيات الطّعام المُتناوَلة؛ لاحتوائه على حمض الخليك الذي يُعزّ. الشّعور بالشّبع.

 

- زيادة إفراز الأنسولين:

يزيد اتّباع رجيم خلّ التفاح المذكور نسبة إفراز الأنسولين في الجسم، وبالتالي يُنظّم نسبة السّكر في الدم ويقي من الإصابة بمرض السّكري.

 

- تخليص الجسم من السّموم:

يُخلّص خلّ التفاح الجسم من السّموم الضّارة خصوصاً تلك النّاتجة عن عمليّة الهضم والتّمثيل الغذائي.

 

يُنصح باستشارة أخصائي تغذية أو طبيب قبل اللجوء إلى رجيم خلّ التفاح من أجل إنقاص الوزن، نظراً لأنّه يُمكن أن يُسبّب بعض الأعراض الجانبيّة كالإضرار بالأسنان أو الحلق أو المعدة أو قد يتفاعل مع الأدوية المُخصّصة لعلاج بعض الأمراض المُزمنة مثل السكري ومشاكل القلب.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة