رجيم غير متعب يمكن اتّباعه في رمضان

رجيم غير متعب يمكن اتّباعه في رمضان

يصعب اتّباع رجيمٍ غذائي خلال شهر رمضان لإنقاص الوزن، في ظلّ ساعات الصيام الطويلة التي يقضيها الجسم من دون تناول أيّ طعام أو شراب.

لذلك، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عن رجيم مناسب وغير متعب يمكن الإلتزام به خلال رمضان.

 

تقليل الدّهون والسكريات

 

يعتمد الرجيم غير المتعب خلال رمضان على ضرورة التقليل من الدهون والسكريات، عن طريق الحدّ من تقديم هذا النوع من الأطعمة على موائد الإفطار خلال الشهر الفضيل.

فرغم أنّ موائد رمضان تُعرَف بالأطعمة الدّسمة والمليئة بالدّهون إضافة إلى الحلويات الرمضانيّة اللذيذة والمتنوّعة، لا بدّ من التقليل قدر المستطاع من هذه الأطعمة بهدف إنقاص الوزن.

 

التركيز على الأطعمة الصحية

 

يُنصح بأن تتضمّن موائد الإفطار خلال شهر رمضان، مختلف أصناف السلطات خصوصاً السلطة الخضراء، إضافة إلى الخضار والفواكه بأنواعها.

كذلك، يمكن تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون غير المشبعة والدجاج واللحوم المشويّة من دون الجلد. وبشأن المشروبات لا بدّ من تجنّب المشروبات الغازيّة وتناول الزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع والمشروبات المماثلة التي تساعد على الهضم من دون تحليتها بالسكر.

 

الإكثار من شرب الماء

 

ينبغي الحرص على الإكثار من شرب الماء بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً وتقسيم الكمّيات بشكلٍ مناسب خلال الأوقات التي يُسمح بها بتناول الطّعام.

يُشار إلى أنّ الماء يساهم في تعزيز عمليّة الأيض وزيادة حرق الدّهون وتنقية الجسم من السّموم، إضافة إلى الحفاظ على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف الذي عادةً ما يكون الجسم معرّضاً له خلال ساعات صيام رمضان التي تتزامن مع الطقس الحارّ في العادة.

 

رجيم غير متعب

 

تشكّل النصائح الغذائيّة المذكورة أعلاه أساساً لكلّ رجيم صحّي ومتوازن، لا يحرم الجسم من أيّ عناصر غذائيّة هامّة من فيتامينات ومعادن، بل على العكس يزوّده بكلّ ما يحتاج إليه للحفاظ على النشاط والحيويّة.

وهذا الرجيم يُعدّ غير متعب ومناسباً لشهر رمضان، نظراً لأنّ العادات الغذائيّة المذكورة تساهم في تزويد الجسم بالطاقة وتحضّ على الإقلاع عن العادات السيّئة غير الصحية التي تؤدّي إلى الخمول والتعب والإرهاق.

 

يبقى من المهمّ مراجعة الطبيب وأخصائي تغذية قبل اتّباع أيّ رجيم خصوصاً خلال شهر رمضان، تفادياً لمضاعفات صحّية محتملة قد يتعرّض لها الجسم في حال لم يستطع تحمّل الرجيم. 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

 

ما هو رجيم الساعتين؟ وكيف يمكن تطبيقه؟

رجيم الإمتناع عن السكريات... كيف يؤثّر على الجسم؟

سناكس مفيدة للرجيم ستساعدكم على فقدان دهون البطن

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا