ركائز أساسيّة يعتمد عليها الرجيم السريع لتنحيف الأرداف!

ركائز أساسيّة يعتمد عليها الرجيم السريع لتنحيف الأرداف!

يميل البعض إلى اكتساب الوزن الزائد في محيط الخصر، فيما البعض الآخر تميل أجسامهم إلى تراكم الدّهون في المنطقة السفلى من الجسم وفي الأرداف تحديداً، ممّا يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية وأمراض مزمنة. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الرجيم الغذائي السريع والصحي للأرداف.

 

تناول البروتين

للتخلّص من السمنة في منطقة الأرداف يُنصح بالتركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين، نظراً لقدرتها على تعزيز الشعور بالشبع لمدة طويلة وبالتالي الحدّ من الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام. كما تساهم البروتينات في تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

ويُعرف البروتين بأنّه فعّال في الحفاظ على كتلة العضلات في الجسم أثناء الرجيم.

 

التركيز على الألياف

تبقى الأطعمة الغنية بالألياف في المعدة لمدّة طويلة ممّا يقلّل من الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام ويكبح الشهية. هذا التأثير مهمّ لتجنّب تراكم الدهون في منطقة الأرداف وللعمل على التخلّص من الوزن الزائد في هذه المنطقة.

كما تساهم في الألياف في ضبط وتنظيم نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم. وللألياف أيضاً دور هامّ في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ممّا يقي من بعض المشاكل التي قد تحول دون التمكّن من فقدان الوزن.

 

تجنّب الكربوهيدرات المكرّرة

التمتّع بالرشاقة في منطقة الأرداف يمكن تحقيقه من خلال تجنّب تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة. يُنصح بالتركيز في المقابل على تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البنّي أو المعكرونة البنية.

 

خفض السعرات الحرارية المستهلكة

ينبغي الحصول على سعرات حرارية أقلّ ممّا يحرقه الجسم يومياً، للتمكّن من خسارة الوزن الزائد في الأرداف.

 

تجنّب بعض الأطعمة

لا بدّ من تجنّب الأطعمة المصنّعة والوجبات السريعة وتلك المليئة بالدّهون، واستبدالها بأخرى تحتوي على الدهون المفيدة. كما لا بدّ من تفادي تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.

 

تُعتبر الأرداف من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون في الجسم كما أنّه يصعب التخلّص من الوزن الزائد ومن الدهون المتراكمة في هذه المنطقة تحديداً. لذلك لا بدّ من استشارة أخصائي تغذية لتفادي الزيادة المفاجئة في الوزن وتراكم الدهون في منطقة الأرداف والحصول على جسمٍ رشيق ومتناسق.

 

 للمزيد من أنواع الرجيم للأرداف اضغطوا على الروابط التالية:

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة