ما هي فوائد واضرار زبدة البندق؟

ما هي فوائد واضرار زبدة البندق؟

قد تكون زبدة البندق واحدة من أنواع الزبدة اللذيذة الغير معروفة لدى الكثير من الاشخاص على الرغم من طعمها اللذيذ والمفضلة لدى الأطفال والكبار. زبدة البندق مكونة من البندق والزيت النباتي، إضافة الى الزبدة والسكر ويضاف اليها الكاكاو لمزيد من الطعم الرائع، بحيث يتم تقديمها للأطفال على وجبة الإفطار وكذلك تدخل فى صناعة المعجنات والحلويات. فما هي فوائد زبدة البندق وما هي اضرارها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد زبدة البندق

 

تحتوي زبدة البندق على الكثير من الفوائد لا سيما وانها تمد جسم الأطفال بالنشاط والطاقة التى يحتاجون اليها، كونها غنية بفيتامين B1 ، B2 ، B3، اضافة الى الأملاح المعدنية والأوميجا3، والحديد والمنغنيز والزنك، والبروتين الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

كما ان الفيتامين E الموجود بشكل كبير في زبدة البندق يعد واحداً من المواد التي تساعد على تغذية ونضارة البشرة.

وتساعد  زبدة البندق على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، وعلى الوقاية من مرض السرطان، هذا فضلاً عن انه جيد لصحة القلب، ويساعد على علاج الامساك والإكتئاب.

 

ما هي اضرار زبدة البندق

 

على الرغم من ان زبدة البندق هي واحدة من المأكولات التي تعد آمنة على الصحة العامة، وتعود بفوائد كبيرة على الصحة لا سيما صحة الاطفال، الا انها تحمل في طياتها العديد من المشاكل لا سيما تلك المتعلقة بالحساسية ضد البندق أو اي من مشتقاته.

هذا فضلاً عن السعرات الحرارية المرتفعة جداً الموجودة فيه بحيث ان معلقة كبيرة من زبدة البندق تحتوى على 6 جرام من الدهون و 55 سعر حرارية ومن هنا جاء تنبيه الاطباء الى ضرورة الحذر عند تناولها إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

كما انه ملعقة واحدة كبيرة من زبدة البندق تحتوى على 10.5 جرام من السكر ونظراً لكون زبدة البندق تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر فهى تعد خطيرة على مرضى السكر.

 

وسعوا معلوماتكم حول زيت البندق من خلال موقع صحتي:

 

لا تفوتي استعمال زيت البندق لفوائده الجمالية الكثيرة

لماذا يجب ان يكون البندق عنصراً اساسياً في غذائكم؟

زيت البندق... فعالية عالية للمشاكل الصحية والجمالية

‪ما رأيك ؟