زيت السمك يساعد على زيادة أو خسارة الوزن؟

زيت السمك... هل يساعد على زيادة أو خسارة الوزن؟

ماريا رعد
هل زيت السمك يزيد الوزن

يُؤثر زيت السمك ايجابياً على صحة جسم الانسان، وذلك بسبب احتوائه على دهون الأوميغا 3, وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم، فيتميز زيت السمك بفوائد عدة تلعب دوراً في تعزيز عمل الجهاز المناعي وعمل الرئتين، كما يعمل على تنظيم نبضات القلب وغيرها من المنافع على الجسم.

لكن من أكثر التساؤلات التي تُطرح حول زيت السمك، هي اذ كان يساهم بزيادة الوزن أو خسارة الوزن، فما هي حقيقة الأمر؟ الأجوبة في هذا الموضوع من موقع صحتي.


هل يساهم زيت السمك بزيادة الوزن؟

فضلاً عن فوائد زيت السمك العديدة، قد أثبتت الدراسات أن زيت السمك يُساعد على خسارة الوزن في الجسم وخاصةً تقليل محيط الخصر أي التخلص من الدهون في منطقة البطن. من جهة أخرى، يحتوي زيت السمك على 41 سعرة حرارية في الملعقة الصغيرة، لكن هذا الرقم لا يشير الى أن زيت السمك يُساهم بزيادة الوزن. علاوة على ذلك، قد أثبتت الأحماض الدهنيَة التي يحتويها زيت السمك، تأثيرها على مقاومة تكوَن التكتلات الدهنية، كما أنها تساعد على التقليل من نسبة افراز الانسولين، أي تصبح نسبة تراكم السكريات في الجسم قليلة جداً بعد تناول الطعام.


كيف يساهم زيت السمك بخسارة الوزن؟

استناداً الى ما ذُكر أعلاه، تبين أن زيت السمك لا يسمح بزيادة الوزن بل يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة ويحصل هذا الأمر من خلال:

- التأثير على الشهية: يُنصح الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن، بتناول حبوب زيت السمك كونها تعزز الشعور بالشبع وتقلل من الشهية، الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن.

- ارتفاع عملية التمثيل الغذائي: يؤثر زيت السمك ايجاباً على عملية الأيض، اذ أنه يساعد على حرق نسب أكبر من السعرات الحرارية.

- تعزيز فعالية التمارين الرياضية: ان تناول زيت السمك، قد يعزز نسبة السعرات الحرارية التي تُحرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية، الأمر الذي يسرع عملية إنقاص الوزن.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن فوائد زيت السمك اضغطوا على الروابط التالية:

زيت السمك لخسارة الوزن... هذا ما يجب ان تعرفوه!

ما هي تركيبة زيت السمك؟ وهل يحتوي على الفيتامين د؟

زيت السمك للأطفال... صحة سليمة ونمو صحيح

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟