زيت شجرة الشاي يعالج الأظافر من الفطريات ويحافظ عليها

زيت شجرة الشاي يعالج الأظافر من الفطريات ويحافظ عليها

كريستال النوار

يؤثر مظهر الأظافر على جمال المرأة ويزيد شعورها بالأنوثة، لذلك فإنّ الاهتمام بنظافة وشكل الأظافر والاعتناء بها يُعتبر من الترتيب ومن النظافة الشخصية، وكذلك من الأساسيات الجمالية التي تجذب الآخر وتزيد من الجمال الخارجي. وقد تتعرّض الأظافر للفطريات والبكتيريا التي تجعل مظهرها غير لائق، وهنا يلعب زيت شجرة الشاي دوراً هاماً في التصدي لهذه المشكلة.

 

ما هو زيت شجرة الشاي؟

يُطلق عليه أيضاً اسم زيت الميلاليوكا وهو يُستخرج من أغصان وأوراق شجرة الشاي عن طريق التقطير بالبخار. وتكمن أهمية هذا الزيت في احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والعناصر المغذية التي تعزّز صحة البشرة والشعر والأظافر وتزيد من الخصائص الجمالية والإشراق والحيوية المرتبطة بهذه الأقسام من الجسم.

 

فطريات الأظافر وزيت شجرة الشاي

تُعتبر الفطريات من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه الأظافر وتجعل شكلها يبدو مزعجاً وغير محبّب، الأمر الذي ينعكس سلباً على جمال الأظافر وشكلها. ويمكن لاستخدام زيت شجرة الشاي بالطرق المناسبة أن يخلّص الأظافر من البكتيريا والفطريات، ويُعيد مظهرها الجميل.

 

كيف يمكن استخدامه؟

يُستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل الأظافر المتعلقة بالفطريات والبكتيريا، عن طريق مزج كمية مناسبة من الزيت مع نسبة معيّنة من الماء ثمّ نقع الأظافر في المحلول لمدّة 5 دقائق تقريباً أو يمكن مسح الأظافر بالمحلول لعدة مرات في اليوم.

ويُنصح باستشارة طبيب أو أخصائي في ما خصّ كمية الزيت التي يمكن استخدامها مع الماء، كي يحافظ المحلول على فعاليته القوية في علاج مشكلة الأظافر.

 

العناية بالأظافر بزيت شجرة الشاي

هناك عدّة طرق يمكن اتباعها من أجل العناية بالأظافرة من خلال استخدام زيت شجرة الشاي وتطبيقه على اليدين والقدمين:

- وضع القطن في الزيت ثمّ عقدها عند الأظافر المصابة بالفطريات والبكتيريا لعدة دقائق.

- وضع قطعة من القطن في الزيت ومسح الأظافر، ثمّ الانتظار حتى تجفّ.

- إضافة زيت شجرة الشاي إلى حوض الاستحمام بالماء الدافئ، لنقع اليدين أو القدمين ذات الأظافر المتضررة.

 

من المهمّ الحفاظ على أظافر اليدين والقدمين نظيفة وجافة قدر الإمكان، مع المتابعة بشكلٍ دوري مع أخصائي وطبيب في حال المعاناة من مشاكل صحية تسبب ضعف الأظافر.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد حول الأظافر في ما يلي:

‪ما رأيك ؟