سيطروا على شهيتكم بالطرق الطبيعية والسهلة!

سيطروا على شهيتكم بالطرق الطبيعية والسهلة!

إن كنتم تعانون من الشراهة في الطعام أم تكتسبون الوزن الزائد بسرعة أنتم إذا بحاجة الى سد الشهية وهذا الأمر تستطيعون القيام به بخطوات بسيطة سنقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

عدم تخطي وجبة الإفطار

 

لا يجب على جسم الإنسان أن يتخطى أبداً وجبة الإفطار أو أن يمتنع عن تناولها ظناً منه أن هذا الأمر يساهم في إنقاص وزنه أو لأنه يتأخر في النوم، ووجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية في اليوم بأكمله ولذلك يجب تناولها بانتظام لأنها تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم فتعمل على جعل الجسم غير راغب بتناول الطعام بكميات كبيرة خلال اليوم ومن أهم الأنواع التي تحتاجون اليها هي المبنية على البروتين.

 

حاجة الجسم للماء

 

يعمل العقل في الكثير من الأحيان على تضليل الجسم فيجعل الشخص يشعر بالجوع وهو بالفعل لا يحتاج الى الطعام بل يكون بحاجة الى المياه لانه مصاب بالجفاف فيعطي العقل إشارة بالرغبة في تناول الطعام لأن أعراض الجوع والجفاف متشابهة الى حد كبير وذلك حين تشعرون بالجوع في غير أوقات تناول الطعام اشربوا الماء لسد الشهية.

 

ابتعدوا عن السعرات الحرارية غير المفيدة

 

لكي تمنحي جسمك التغذية الضرورية التي يحتاج اليها يجب أن تتناولي الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على عناصر غذائية يحتاج الجسم اليها ولو قام الشخص بتناول الكثير من السعرات الحرارية سيظل الجسم يشعر بالجوع لذلك ابتعدوا عن السعرات الحرارية غير المفيدة التي قد تسبب بالضرر لجسمكم.

 

أهمية تناول الخضراوات والفواكه

 

من الضروري أن نحرص على تناول الخضار والفواكه الظازجة الى جانب الأغذية غير النشوية والتي تضم كميات كبيرة ووفيرة من الألياف مع عدد أقل من السعرات الحرارية التي تحمل الفائدة للجسم وتساعد على سد الشهية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اليكم هذه الوجبات لسد الشهية

نصائح للسيطرة على الشهية في الشتاء

نصائح اساسية لكي لا تفقدوا السيطرة على شهيتكم

‪ما رأيك ؟