سلطة الجرجير بالرمان صحية جداً... اليك طريقة تحضيرها

سلطة الجرجير بالرمان صحية جداً... اليك طريقة تحضيرها

على الرغم من الفوائد الجمة التي تكون موجودة في الجرجير، الا ان هناك الكثير من المواد الغذائية التي يمكن اضافته الى هذه السلطة والتي قد تعطيها مذاقاً وفوائد صحية كبيرة. ومن هذه المواد التي يمكن اضافتها هو الرمان، لا سيما وانه يحتوي على فوائد غذائية كثيرة، اضافة الى كونه قليل السعرات الحرارية ولا يحتوى على دهون أو كوليسترول أو بروتينات، وبالتالي فهو يساعد على إنقاص الوزن. ومن هنل نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن طريقة تحضير سلطة الجرجير بالرمان.

 

طريقة تحضير سلطة الجرجير بالرمان

 

المكوّنات

 

- أربعة أكواب من أوراق الجريجير

- حبة من الرُمّان تعادل 

- رشة من الملح

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

- رشة من الفلفل الأسود

- ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون

- فص ثوم مهروس

 

طريقة التحضير

 

في وعاء كبير مخصص للتقديم يتم وضع الجرجير والرمان. وفي وعاء آخر، يخلط الثوم المهروس مع عصير الليمون وقليل من الملح والقليل من الفلفل الأسمر وزيت الزيتون على الصلصة ثم توضع الصلصة على الجرجير والرمان وتخلط جيداً وتقدم.

 

كما يمكن اضافة البندورة المقطعة الى مكعبات والخيار والبصل الى سلطة الجرجير مع الرمان واضافة ملعقتان كبيرتان من الخل، ومعلقة كبيرة من دبس الرمّان، وملعقتان كبيرتان من الجوز، ونصف ملعقة صغيرة من السُمّاق، الى السلطة الامر الذي يعطيها مذاقاً أجمل والذ، وتصبح صجية بشكل أكبر لا سيما للاشخاص الذين لا يحبذون طعم الجرجير وحده، ويفضلون اضافة بعض المكونات والمطيبات الأخرى.

 

اليكم المزيد من السلطات وفوائد الجرجير لصحتكم عبر موقع صحتي:

 

ألف باء السلطات، ٣ وصفات سريعة التحضير

الجرجير... دواء طبيعي لمرض السكري

الجرجير... لأفضل عناية بالشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة