ساندويشات صحية وقليلة السعرات الحرارية يمكنكم تناولها في الرجيم!

ساندويشات صحية وقليلة السعرات الحرارية يمكنكم تناولها عند اتباع حمية غذائية!

لا تقدم الساندويشات الصحية التغذية فحسب، بل يمكن أن تساهم أيضاً في إنقاص الوزن وتوفير طاقة أكبر مقابل سعرات حرارية أقل دون المساومة على الذوق. إليكم بعض الساندويشات الصحية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، فتابعوا القراءة.

ساندويشات للرجيم

1

ساندويش زبدة الفول السوداني والموز

يحتوي ساندويش زبدة الفول السوداني والموز على 404 سعرة حرارية فقط، ويعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. خبز القمح الكامل غني بالألياف التي توفر الشبع وتتحكم في زيادة الوزن، امّا زبدة الفول السوداني فغنية بالبروتين وتعمل على بناء كتلة العضلات وتسرّع من حرق الدهون وتساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

2

ساندويش التونة

ان ساندويش التونة يحتوي على 380 سعرة حرارية فقط، وهو مناسب جداً لخسارة الوزن والرجيم. يمكنكم تحضير ساندويش التونة من شريحتين من القمح الكامل، ومن التونة مع صلصة الحامض وزيت الزيتون او المايونيز الدايت وأوراق الخسّ. التونة منخفضة السعرات الحرارية، بحيث ان 28 غراماً منها يحتوي فقط على 31 سعرة حرارية و7 غرام من البروتين، مما يعزّز الشعور بالشبع ويساعد على إنقاص الوزن.

3

ساندويش التوت وزبدة اللوز

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة، وتوفر زبدة اللوز العديد من الفوائد الصحية. هذا الساندويش يحتوي على 318 سعرة حرارية وهو خيار آخر للنظام الغذائي الذي يساعد على خسارة الوزن. يوفر المحتوى العالي من الألياف في التوت الشبع، امّا ملعقتين كبيرتين من زبدة اللوز تحتوي على 6 غرامات من البروتين ما يعزز من كتلة العضلات ويزيد من حرق الدهون.

4

ساندويش الدجاج المشوي

يحتوي هذا الساندويش على حوالي 304 سعرة حرارية ومجموعة من العناصر الغذائية المساعدة على انقاص الوزن. الدجاج المشوي مغذي ويحتوي على البروتينات، مما يزيد من توليد الطاقة ويعزز من الشبع ويفيد في إنقاص الوزن. لذلك، احرصوا على تناول الدجاج المشوي في خبز من الحبوب الكاملة، مع صلصة الثوم او المايونيز اللايت والخسّ او الملفوف.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

الحقيقة المخفيّة: هل الباستا تسبّب السمنة؟!

هل الناجتس من الاطعمة التي يمكن أن تتناولوها عند اتباع حمية غذائية؟

هل تعانون من الغازات بعد تناول البيض؟ 3 أسباب محتملة

‪ما رأيك ؟
من انوثة