سوء التغذية يعرّضكم لهذه الأمراض الخطيرة ... فإحذروه!

سوء التغذية يعرّضكم لهذه الأمراض الخطيرة ... فإحذروه!

إن الإلتزام بنظام غذائي متوازن هو الوسيلة الأمثل لعيش حياة صحيّة طويلة بعيداً عن الكثير من المشاكل والإضطرابات التي تهدد الإنسان. وهنا نشير الى أن سوء التغذية يحصل نتيجة عدم حصول الجسم على الغذاء الضروري له بكميات كافية ليقوم بعمله بشكل صحيّ وسليم، ما يؤدي بالتالي الى إنعدام القدرة على امتصاص العناصر الأساسية من الطعام، ويهدد بالإصابة بالكثير من الامراض، التي نسلّط الضوء عليها تالياً:

1
أبرز أمراض سوء التغذية

الكساح

 

الكساح هو من الامراض التي تحصل بسبب نقص الفيتامين D والكالسيوم والبوتاسيوم من الجسم، وأعراض هذه الحالة تظهر من خلال المعاناة من ليونة وضعف العظام، إضافة الى تقوّس الساقين، والتعرّض لتشوهات العظام، ما يجعل العمود الفقري أكثر عرضة لحدوث الكسور.

2
أبرز أمراض سوء التغذية

الإكتئاب

 

إن التغذية غير الكافية تسبب نقص الفيتامين B7 أو ما يُعرف بالبيوتين من الجسم، ما يؤدي الى ظهور حالات من الإكتئاب الحاد والمزمن عند الفرد، إضافة الى التعرّض لتساقط الشعر الزائد، والإصابة بالطفح الجلدي.

3
أبرز أمراض سوء التغذية

تضخم الغدة الدرقية

 

يعتبر اليود من العناصر الأساسية التي تحتاجها خلايا الجسم لتقوم بوظائفها الحيوية بصورة طبيعية، وإن أي نقص حاد في هذه المادّة يسبب تضخم الغدة الدرقية وبالتالي إصابتها بالقصور، وضعف نمو وتطور الأطفال، التي يظهر على شكل التقزم، وفي الحالات المتطورة قد يصل الأمر الى الإصابة بالتخلّف العقلي.

 

4
أبرز أمراض سوء التغذية

الأنيميا

 

يصاب الفرد بالأنيميا أو فقر الدم نتيجة نقص عنصر الحديد من الجسم، وما يرافق ذلك من تراجع حاد في عدد كريات الدم الحمراء والهيموجلوبين، والتي تترجم بالضعف العام والتعب الدائم، مع صعوبة في التنفس وشحوب الجسم.

إليكم المزيد من صحتي عن سوء التغذية:

تنبهي الى مخاطر سوء التغذية خلال الحمل

سوء التغذية مرض يهدد طفلكم في أي وقت

سوء التغذية خطير على الاطفال

‪ما رأيك ؟
من انوثة