شعركِ لا يطول؟ إليك الأسباب!

شعركِ لا يطول؟ إليك الأسباب!

 

تعشق بعض النساء أن تحظى بشعرٍ طويلٍ وصحيّ، خالٍ من الأطراف المتكسّرة والجافة. ولكنهن، قد تواجهن أحياناً مشاكل عديدة تمنع شعرهن من أن يطول، فما هي؟ وكيف يمكن تحسين صحة الشعر وجعله يطول بشكلٍ أسرع؟

 

أسباب عدم طول الشعر

- الأوساخ المتراكمة: قد يكون الزيت والأوساخ المتراكمة على بصلة الشعر وخلاياه من العوامل التي تمنع الشعر من ان يطول بشكلٍ صحيّ. 

- الحرارة الزائدة: إن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية كالمجفف يمكن أن تجعل الشعر جافاً وهشاً وأكثر عرضة للتكسر.

 - فروة الرأس الجافة جداً: إن جفاف فروة الرأس يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر وتكسّر أطرافه بسهولة، خصوصاً أنها تعجز عن إمتصاص المغذيات التي يوفرها الشامبو ومنتجات العناية بالشرة الأخرى والتي من شأنها أن تحسّن صحته. 

- تصفيفات الشعر الشديدة: يمكن ان تسبب تصفيفات الشعر الشديدة بتساقط الشعر الدائم خصوصاً في المنطقة التي تتواجد حول الجبين وفوق الأذنين. كما وتمنع بشكلٍ كبيرٍ قدرة الشعر على ان يطول بشكلٍ صحيّ بسبب الضغط الذي يتمّ ممارسته على بصيلات الشعر.

 - عدم ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي: سوف يفاجئكم هذا الأمر كثيراً ولكن كلاهما مهم لنمو الشعر. فالأطعمة الصحية والمغذية للشعر يمكن أن تساعد في الحصول على شعرٍ صحيّ و لامع وقادر على ان يطول بسهولة، أما بالنسبة للرياضة فتنشط الدورة الدموية وتضمن وصول كمية الدم المناسبة إلى بصيلات الشعر لينمو بشكلٍ أسرع.

بعض النصائح المهمة لتعزيز طول الشعر

- من هنا، يجب ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3، مثل السمك والمكسرات، وشرب كمية كافية من الماء لترطيب الشعر.

- استخدام منتجات العناية بالشعر الخالية من المركبات الكيميائية وخصوصاً الكبريتات، ما يضمن تحسين صحة الشعر وتعزيز طوله.

- غسل الشعر مرتين إلى 3 مرات فقط في الأسبوع، وذلك بالماء الفاترة ما يضمن إمتصاص المسام للتغذية المناسبة التي يحتاجها كي يطول بشكلٍ صحيّ.

 

لقراءة المزيد عن العلاجات المناسبة للشعر إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن أن تعالجي شعرك الجاف؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

لتخطّي مشاكل الشعر الكثيرة... الصبار هو الحلّ!

 

 

‪ما رأيك ؟