صيحات جمالية خطيرة... ابتعدي عنها

صيحات جمالية خطيرة... ابتعدي عنها!

تسعى أغلبية الفتيات والنساء إلى الظهور بأبهى حلة، وهن يبحثن عن التقنيات الجديدة التي تمكنهن من البقاء على الموضة بما يخص الجمال والأناقة. واليوم، مع تطوّر وسائل الإتصال وانتشار الفيديوهات التي تتناول الصيحات الجمالية التي تعتمدها بعض نجمات مواقع التواصل الإجتماعي أو التي تقدّم نصائح إلى الفتيات للوصول إلى الجسم المثالي أو للحصول على بشرة جميلة خالية من البثور والرؤوس السوداء مثلاً، أو على شفاه ممتلئة وغير ذلك من السمات الجمالية.

ولكن من الضروري أن تعرفي أن العديد من هذه الصيحات الجمالية من الممكن أن تكون مضرّة لصحة البشرة أو العيون. وفي ما يلي عدد من أبرز هذه الصيحات التي يجب الإبتعاد عنها نهائياً.

1

تكبير الشفاه بالشفط: وهي الطريقة التي أعلنت Kylie Jenner (وهي الصغرى في فريق النجمات Kardashian-Jenner) أنها تستعملها لتكبير شفاهها من دون اللجوء إلى الفيلر، وهي عبارة عن استخدام كؤوس صغيرة ووضعها على الشفاه والشفط إلى الداخل، وقد سارعت الفتيات إلى تطبيق هذه التقنية التي انتشرت بسرعة البرق على مواقع التواصل الإجتماعي. ومع أن هذه الطريقة تجعل الشفاه تبدو وكأنها أكبر بضعفين من حجمها الأصلي إلا أنها تؤدي إلى حصول تلف دائم في الأنسجة وتكسّر الأوعية الدموية والشعور بالخدر أو فقدان الأنسجة المحيطة بالفم لوظائفها.

2

تصغير الخصر بواسطة المشد: هذه التقنية تم إطلاقها أيضاً من قبل فتيات Kardashian-Jenner، وهي تقوم على ارتداء مشدّ قوي على الخصر لساعات طويلة للحصول على خصر ضيق. ولكن الحقيقة فإن الضغط بهذه القوة لفترات طويلة من الزمن على الأعضاء الداخلية للجسم من شأنه أن يلحق الضرر بهذه الأعضاء وبقدرتها على أداء وظائفها بشكل طبيعي، ومن الممكن أن يتسبب بأضرار خطيرة فيها.

3

إزالة الرؤوس السوداء بواسطة الغراء: إنتشرت أيضاً هذه الطريقة على مواقع التواصل الإجتماعي بكثرة، مما جعل العديد من الفتيات يلجأن إليها. ولكن الحقيقة أن الغراء يحتوي على مواد كيميائية صناعية تؤدي إلى التهاب البشرة، وإلى أضرار شديدة في العينين إذا تم وضعه في أماكن قريبة منهما أو إذا دخل إليهما عن طريق الخطأ.

4

تطويل الرموش بالقطن: وهذه من الصيحات التي انتشرت مؤخراً وتقوم على نشر القطن على أطراف الرموش ومن ثم وضع الماسكارا عليها مما يجعلها تبدو طويلة وكثيفة. ولكن الحقيقة أن هذه الطريقة من الممكن أن تسبب بالتهاب العينين واحمرارها بسبب تسرّب ألياف القطن إلى داخلها.

إقرئي حول طرق العناية بالبشرة في ما يلي:

هذه الخطوات أساسية للاهتمام ببشرتك ذات اللون الفاتح

للعناية ببشرتكِ في فصل الخريف... إلتزمي بهذه الخطوات الفعّالة!

لتوحيد لون البشرة حلول كثيرة وفعّالة ... فما أبرزها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة