احصلي على بشرة رائعة من خلال هذه الخلطات السهلة

احصلي على بشرة رائعة من خلال هذه الخلطات السهلة

تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة صافية بعيدة عن اي شوائب قد تسببها التعرّض لأشعة الشمس وظهور حبوب على الوجه، وتعرّض البشرة للحساسية وبقاء بقع داكنة بعد زوال الحبوب، اضافة الى جفاف البشرة وظهور القشور عليها. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من طرق تصفية البشرة لتحصلين على اطلالة النجمات.

 

كيفية الحصول على بشرة صافية

 

إنّ الشرط الاساسي للحصول على بشرة صافية هو الاكثار من شرب الماء وخصوصاً في الصباح الباكر على الريق عند الاستيقاظ، مع ضرورة استخدام كريم واقي للشمس تحت مساحيق التجميل لحماية البشرة من أشعة الشمس، وتناول أدوية الحساسية عند تعرّض البشرة للحساسية، فنلاحظها بظهور حبوب باللون الأحمر وبشكل مفرط ومنتشر على البشرة. زد على ذلك كله ضرورة غسل وتنظيف البشرة من مساحيق التجميل قبل النوم لضمان بقاء البشرة صافية، ولضمان عدم تراكم الدهون وبالتالي ظهور الحبوب.

 

خلطات للحصول على بشرة صافية

 

- خلطة البطاطا والحليب: قطّعي ثمرة بطاطا بعد تقشيرها وغليها وضعيها في الخلّاط. ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة متوسّطة من النشا، وضعي المزيج على وجهك لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء السّاخن.

 

- خلطة اللبن والخميرة: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الخميرة واتركي المكوّنات وحدها لنصف ساعة حتّى تشكّل رغوة وضعيها على وجهك واتركيها حتّى تجفّ واغسلي وجهك بالماء السّاخن من دون استخدام الصابون.

 

- خلطة الزبادي وعصير الخيار: اخلطي عصير الخيار مع أربع ملاعق كبيرة من الزبادي وادهني وجهك بالخليط. ويمكنك إضافة الشوفان على الخلطة فهو يساعد على تقشير البشرة وتنقيتها من البثور والكلف.

 

اليكم المزيد من طرق العناية بالبشرة من موقع صحتي:

 

لتفتيح البشرة استعملوا هذه الفواكه

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

قولوا وداعاً لإرهاق البشرة!

‪ما رأيك ؟