كيف يمكن زيادة الوزن في رمضان؟

كيف يمكن زيادة الوزن في رمضان؟

على الرغم من ان الكثيرين يسعون الى اخفاض وزنهم في شهر رمضان، مستفدين من الامتناع لوقت طويل عن تناول الطعام، الا ان آخرين يذهبون في الاتجاه المعاكس نحو كسب المزيد من الوزن في هذا الشهر، مستفيدين من عدم الحركة والجوع الدائم. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق زيادة الوزن في رمضان.

 

طرق زيادة الوزن في رمضان

 

هناك الكثير من النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن في شهر رمضان منها:

 

- وجبات منتظمة: ان تناول الوجبات المنتظمة ما بين الفطور والسحور قد يعدّ من الامور السهلة جداً والتي تساعد على اكتساب الكثير من الوزن لا سيما اذا كانت الفترة لا تتعدى الثلاث ساعات بين كل وجبة.

 

- عدم اهمال وجبة السحور: ان عدم تناول وجبات السحور، لاي سبب من الاسباب، هي من العادات السيئة جداً في شهر رمضان، والتي يجب التخلي عنها على كل من يسعى الى زيادة وزنه في هذا الشهر الفضيل. ويجب ان تحتوي هذه الوجبة على نوع من البروتينات مع الخبز المصنوع من طحين قمح كامل، القليل من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، الزيتون، الافوكادو او الطحين والكثير من الخضروات. أو يمكن ان تحتوي هذه الوجبة على الحليب مع الشوفان او حبوب الصباح ونوع من الفواكه.

 

- تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية: ان من يسعى لزيادة وزنه في رمضان عليه السعي الى اضافة الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تساعد على زيادة الوزن الى برنامجه الغذائي كالعسل والمايونيز والزبدة والقشطة والكريمة، اضافة الى الاجبان الدسمة والمكسرات.

 

- تنويع الاطباق: ان زيادة الوزن في رمضان تحتم على الصائم التنويع في تناول الاطباق التي يريدها ليس فقط لناحية الحلويات والمشروبات بل في جميع المجموعات الغذائية، وخاصة في وجبتي الافطار والسحور.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الوزن خلال شهر رمضان عبر موقع صحتي:

 

نصائح تفيدكم لتثبيت الوزن في رمضان

أخصائية التغذية ريان زغيب تساعدكم في التخلّص من الوزن الزائد بعد رمضان

كيف تمنعون نفسكم من خسارة الوزن في رمضان؟

‪ما رأيك ؟