طرق سهلة وعملية لحرق الدهون المخزنة في الجسم

طرق سهلة وعملية لحرق الدهون المخزنة في الجسم

روبير الجميّل

لا شك في أن مسيرة تنحيف الجسم وحرق الدهون الزائدة يمكن أن تكون صعبة وتشكل تحديًا كبيرًا. لحسن الحظ، هناك الكثير من الخطوات البسيطة التي يستطيع الانسان اتخاذها لزيادة حرق الدهون بسرعة وسهولة. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

تؤكد الدراسات الطبية بأن تعديل النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية هما من العوامل الصحية الأكثر تأثيرا على حسن سير عملية فقدان الوزن وحرق الدهون.

- يمكن اتباع نظام غذائي عالي البروتين: قد يرتبط تناول المزيد من البروتين بانخفاض خطر الإصابة بدهون البطن. يمكن أن تؤدي زيادة تناول البروتين إلى تقليل الشهية وتقليل تناول السعرات الحرارية والحفاظ على كتلة العضلات. الأطعمة الغنية بالبروتين تشمل اللحوم، المأكولات البحرية، البيض، البقوليات ومنتجات الألبان.

- التمارين الرياضية: تدريبات القوة هي نوع من التمارين التي تتطلب من الجسم حرق دهون البطن وشد العضلات خصوصا عند رفع الأثقال. هذا ووجدت الأبحاث أن تمارين القوة لها فوائد صحية متعددة، خاصة عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون.

- تناول المزيد من الألياف: الألياف تمتص الماء وتتحرك عبر الجهاز الهضمي ببطء، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبذلك تحمي من زيادة الوزن وتراكم الدهون. كما تساهم الألياف في فقدان الوزن بنحو 2 كلغ على مدار أربعة أشهر، فيما تعد الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور أمثلة على الأطعمة الغنية بالألياف.

- الحد من الكربوهيدرات: الكربوهيدرات المكررة منخفضة في الألياف والمواد الغذائية، قد تزيد من الجوع وتتسبب في ارتفاع وانخفاض مستويات السكر في الدم، كما ترتبط كمية استهلاكها بزيادة دهون البطن. للحصول على أفضل النتائج، يجب الحد من تناول المعجنات، الأطعمة المصنعة، الباستا، الخبز الأبيض، حبوب الإفطار، وغيره. ويمكن استبدالها بالحبوب الكاملة مثل القمح الكامل، الكينوا، الحنطة السوداء، الشعير والشوفان.

ومن العوامل الأخرى التي قد تساهم في حرق الدهون المخزنة في الجسم، نذكر: اكتساب المزيد من النوم، إضافة الخل إلى النظام الغذائي، تناول المزيد من الدهون الصحية، تناول مشروبات أكثر صحة، شرب القهوة، زيادة تمارين القلب، تجربة التدريب المتقطع عالي الكثافة، إضافة البروبيوتيك إلى النظام الغذائي، محاولة تناول المزيد من الحديد والفيتامينات الأخرى.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟