طرق طبيعية آمنة وسهلة لإزالة المكياج

طرق طبيعية آمنة وسهلة لإزالة المكياج

لإزالة المكياج تتوجه معظم النساء الى المستحضرات الجاهزة والتي من الممكن أن تحوي على مواد مضرة بنضارة البشرة ونعومتها لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طرق ازالة المكياج طبيعيا بمواد طبيعية ومفيدة لصحة البشرة في آن واحد. 

 

ماء الورد لإزالة المكياج

 

يعد ماء الورد من المواد المستخدمة من اجل المحافظة على نضارة البشرة ورونقها كما يمكن الاستفادة منه في إزالة المكياج ويمكن خلطه مع زيت جوز الهند ليصبح أكثر فعالية. لا يجب بالطبع أن تفرك البشرة بعنف بل تدلك بالقطنة المغمسة بالمزيج من أجل إزالة المكياج بشكل ناجح.

 

زيت الاطفال لإزالة المكياج

 

زيت الاطفال هو من أكثر المواد أهمية في إزالة المكياج من دون التسبب بأي ضرر لبشرتك. معظم مستحضرات التجميل تذوب بالزيت لذلك ضعي كمية منه على قطنة وامسحي المكياج بالزيت ومن ثم اغسلي وجهك بالماء من دون اللجوء الى الصابون وستلاحظين بالطبع نعومة بشرتك. 

 

الحليب لإزالة مكياج الأطفال

 

يفيد الحليب في إزالة المكياج وذلك من خلال وضع كمية منه على قطنة ومسح الوجه بها ومن ثم غسله بالماء الفاتر. الحليب ينظف البشرة ويحافظ على نعومتها ويعد كوصفة سحرية لتنظيف المسام والأوساخ العالقة على البشرة.

 

زيت اللوز الحلو لإزالة المكياج

 

زيت اللوز الحلو هو من الزيوت المميزة والتي تعطي عدة فوائد للجسم وتحافظ على نضارة البشرة لذلك جربوا هذا النوع من الزيت لإزالة المكياج بدلاً من المستحضرات الجاهزة.

 

زيت الزيتون الطبيعي

 

استخدام زيت الزيتون فعال جداً في إزالة المكياج فضعي القليل منه على قطنة وامسحي مكياجك بها فهو أيضاً في الوقت عينه سيغذي بشرتك ويمنحها النضارة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تخلصي من المكياج بطريقة طبيعية

كيف تطبقين مكياج البشرة الدهنية؟

تعلمي طريقة تطبيق مكياج عيون بالخطوات البسيطة

‪ما رأيك ؟
من انوثة