طرق طبيعية مجرّبة تحررك من مشكلة ترهل الثدي!

طرق طبيعية مجرّبة تحررك من مشكلة ترهل الثدي!

شد الصدر امر يشغل بال الكثير من النساء و الفتيات أيضا فمشكلة ترهل الثديين تحدث بطريقة طبيعية نتيجة التقدم في العمر، الحمل، الرضاعة الطبيعية، انقطاع الطمث، زيادة الوزن او نقصانه بسرعة، ارتداء صدرية صدر غير مناسبة، وفي بعض الحالات المرضية مثل السل، سرطان الثدى و ايضا قد يحدث ترهل الثدي بسبب تناول المشروبات الغازية بكثرة، الكحول والنيكوتين.

وإذا تعانين من مشكلة ترهل الثدي ولا تمتلكين الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية، أو الجرأة الكافية للقيام بعمليات التجميل، فالحلّ  أقرب إليك مما تتصورين مع بعض الحيل المنزلية والطبيعية تماماً، التي تضمن لك النتيجة المثالية نفسها.

 

ممارسة الرياضة تساعد في شد الترهل

 

للحفاظ على الثديين مشدودين يجب ممارسة الرياضة في الحياة اليومية. وإن ممارسة التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر تساعد كثيرا في شد الترهل. ويجب الحرص دائما على ارتداء حمالة الصدر الداعمة أو الرياضية أثناء ممارسة الرياضة.

 

التدليك بالثلج لرفع الثديين

 

يعتبر التدليك بالثلج أيضا فعالا جدا لاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهم فإن درجة الحرارة الباردة تتسبب في انكماش الأنسجة مما يساعد في ان يظهر الثديين أكثر حزما. والطريقة سهلة وتكمن بأخذ مكعبات من الثلج وتدليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة دقيقة فقط، ثم تجفيف الثدي بمنشفة ناعمة، ولبس حمالة الصدر المناسبه لك على الفور، والبقاء في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة. كما ينبغي القيام بذلك على فترات منتظمة طوال اليوم. وهنا نشير الى ضرورة أن لا تعرضي ثدييك إلى الثلج لأكثر من دقيقة لأنها يمكن أن تسبب في خدر.

 

زيت الزيتون لشد ترهل الثديين

 

تدليك الثديين مع زيت الزيتون مفيد للغاية لشد ترهل الثديين. فزيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن ان تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تحسين لون البشرة والملمس.

ويجب وضع بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة، وبالتالي فرك الثدي بحركة تصاعدية بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية. ومن الضروري اتباع هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع.

 

الخيار وصفار البيض لتقوية أنسجة الثدي

 

الخيار يحتوي على خصائص التنعيم للجلد وصفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي.

قومي بهرس ثمرة خيار صغيرة في الخلاط مع خلط 1 صفار بيضة و1 ملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة، ويتم وضعه على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله جيدا بالماء البارد. ويتم استخدام هذا القناع مرة واحدة في الاسبوع لتقوية أنسجة الثدي.

 

بياض البيض لرفع الجلد المترهل حول الثدي

 

بياض البيض هو علاج جيد لترهل الثدي بسبب خصائصه القابضة والمغذية للبشرة، فالدهون المائية الموجودة في بياض البيض تساعد على رفع الجلد المترهل حول الثدي.

وخفق بياض بيضة حتى تحصل على نسيج رغوي، مع وضع هذا الخليط على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة مع غسله بعصير البصل ثم بالماء البارد.

ويمكن أيضا إعداد قناع الثدي عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة طعام من اللبن الزبادي العادي والعسل ووضعه على الثدي وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.

 

الرمان لمنع ترهل الثدي

 

يعتبر الرمان مفيد للغاية في مكافحة الشيخوخة، ويمكن أن يساعد على منع ترهل الثدي فزيت بذور الرمان غني بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تؤدي إلى شد الثديين.

ويجب صنع عجينة من قشر الرمان وبعض زيت الخردل الحار واستخدامها لتدليك الثديين في حركة دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش. ويمكن أيضا استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثديين 2 أو 3 مرات يوميا.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالثدي من خلال الروابط التالية: 

 

اقضِ على ترهلات الصدر من خلال هذه التمارين

طرق طبيعية ستساعدك على تكبير صدرك دون جراحة!

هل هناك علاقة تربط بين تكبير الصدر وسرطان الثدي؟

‪ما رأيك ؟