طرق مفيدة للتخلص من تساقط الشعر بعد الكيراتين!

طرق مفيدة للتخلص من تساقط الشعر بعد الكيراتين!

من الطرق المتبعة من قبل النساء لفرد الشعر هو الكيراتين الذي يمنحها شعراً مالساً وجذاباً، حيث تحرص على اللجوء إليه من تملك شعراً مجعداً. ولكن أضراراً كثيرة تطال الشعر عند استعمال الكيراتين، ومنها التساقط وضعف البصيلات. موقع صحتي إختار اليوم من خلال مقاله هذا أن يعرض لك أبرز الطرق المعتمدة لعلاج تساقط الشعر بعد الكيراتين. 

 

إستعمال الشامبو المناسب

 

من الطرق المتبعة لمعالجة تساقط الشعر الناجم عن الفرد بالكيراتين هي إعتماد الشامبو المناسب للشعر من خلال إختيار الشامبو والبلسم اللذين يحتويان على مادة سلفات الصوديوم التي تعتبر مفيدةً جداً للتخلّص من مادة الكيراتين التي تسبّب تساقط الشعر، وبالتالي يصبح الشعر نظيفاً وخالياً من هذه المادة، فتحميه من التساقط. 

 

الإستحمام بالماء العذب

 

في الإطار عينه، نشير إلى أن الإستحمام بالماء المالح يعتبر مضراً جداً بالشعر، ويمكن أن يزيد من تساقط الشعر المعالج بالكيراتين، لذا من المهمّ التركيز على الإستحمام بالماء العذب والحرص على غسل الشعر به لتفادي تفاقم الحالة خصوصاً على صعيد ضعف البصيلات وتساقطه بكميات كبيرة. 

 

الإمتناع عن تعريض الشعر للحرارة القوية

 

في الفترة التي تلاحظين فيها تساقط الشعر بكميات كبيرة نتيجة الفرد بالكيراتين، من المفضّل تفادي تسريحه بواسطة مجفف الشعر أو الفير، فهذا الأمر يعتبر من الأمور المضرّة جداً بالشعر. لذا لتعالجيه من التساقط الناجم عن الكيراتين، ما عليك سوى ترك الشعر على طبيعته وتسريحه ببعض التسريحات البسيطة والطبيعية التي تحافظ على جودته، وتفادي تعريضه للحرارة القوية التي تصدرها مجفف الشعر أو الفير. 

 

تفادي الزيوت والكريمات

 

كلما إعتمدت التسريحات الطبيعية والإستحمام البسيط الخالي من الزيوت والكريمات، كلما كان الأمر أسهل في معالجة تساقط الشعر الناجم عن الكيراتين، لذا ما عليك سوى تفادي إستعمال الزيوت والكريمات والماسكات التي توضع على الشعر على إختلاف أنواعها، وترك الشعر على طبيعته وتكتفي بالشامبو المناسب الذي سبق وذكرناه في القسم الأول من الموضوع.

 

وسّعوا معلوماتكم حول مسببات تساقط الشعر وطرق العلاج من موقع صحتي:

 

لن تصدّقي نتائج إستخدامك للبلازما للشعر!

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

هل يمكن للتوتر النفسي أن يؤدي الى تساقط الشعر؟

‪ما رأيك ؟