هكذا تتناولون الشوكولا من دون أن تكتسبوا الوزن!

هكذا تتناولون الشوكولا من دون أن تكتسبوا الوزن!

هل تعلمون أن هناك طريقة معينة لتناول الشوكولا من دون اكتساب الوزن؟ نعم، هذه الطريقة فعالة وخطواتها سهلة واليكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي ابرز المعلومات حولها.

 

نوع الشوكولا

 

نجد الكثير من أنواع الشوكولا المطروحة في السوق فلدينا النوع الذي يضاف اليه الحليب والشوكولا الداكن الذي من الممكن أن نجده مع إضافة لحبيبات البندق وهناك الشوكولا المحشو بالكراميل والشوكولا الأبيض. ولكن السعرات الحرارية الموجودة في كل نوع من هذه الأنواع تختلف عن الأخرى، ومن المعلوم أن الشوكولا الداكنة هي الأفضل للذين يحبون تناول الشوكولا خلال اتباع نظام غذائي لأنه يحوي على سعرات حرارية قليلة، ومن هنا تأتي النصيحة لكل شخص يود ألا يكسب الوزن أن يتناول الشوكولا الداكنة .

 

نسبة السكر

 

تختلف نسبة السكر بين نوع شوكولا وآخر وهذا الأمر بالغ الاهمية ولا يتنبه له الكثيرون، فهذه النسبة تشكل فارقاً كبيراً من حيث السعرات الحرارية المكتسبة، ولتناول الشوكولا خلال اتباع نظام غذائي صحي يجب البحث عن الأصابع التي تحوي نسبة أقل من السكر من أجل التخفيف من السعرات الحرارية المكتسبة.

 

نوع الكاكاو

 

تعتبر أنواع الشوكولا المصنوعة من الكاكاو الطبيعي أفضل لخسارة الوزن لأن الكاكاو الصناعي يضم نسبة أقل من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لتكسير الدهون والتخلص منها. النصيحة في هذا الإطار تشمل البحث عن أصابع الشوكولا المصنوعة من الكاكاو الطبيعي بدلاً من الكاكاو الصناعي.

 

كمية الشوكولا التي نتناولها

 

من الضروري أن يتم تقسيم حصة الشوكولا التي نتناولها خلال اليوم فمثلاً نقوم بشراء إصبع كبير من الشوكولا ونقسمه الى عدة قطع ونتناوله خلال اليوم فتكون الحصة عينها في يوم واحد بدلاً من إصبع من الشوكولا كل ساعتين.

 

اقرأوا المزيد عن تأثير الشوكولا على صحتكم:

 

الشوكولا... مكمّل غذائي لعلاقة حميمة سعيدة

حَسِّني مزاجكِ من خلال تناول الشوكولا

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة