طفلكِ لا يرغب في الأكل في عمر السنة؟ إليكِ الحل!

طفلكِ لا يرغب في الأكل بعمر السنة؟ إليكِ الحل!

لا شكّ في أن التغذية الصحيحة والصحية هي من أهم الأسس التي تساعد طفلكم في عمر سنة أن ينمو. ولكن، قد تلاحظ أحياناً الأم أن طفلها في عمر السنة يرفض الأكل، ما يثير قلقها ويجعلها تبحث عن الأسباب وطرق التعامل مع هذه المشكلة.

 

طفلي لا يرغب في الاكل عمر سنة

حاولي ان لا تقلقي. عادة ما يكون رفض طفلك تناول الطعام مؤقتاً. إن اهتمام الطفل الصغير بالطعام سوف يتلاشى وينخفض أثناء التسنين، أو يتصاعد أثناء طفرات النمو وما إلى ذلك.

من الممكن جداً أن يرفض طفلك الاكل في عمر السنة لأنه ببساطة ليس جائعاً كما كان عندما كان في الأشهر السابقة. إعلمي ان الأطفال في عمر السنة ينمون بسرعة أقل من الأطفال الرضع الاصغر وقد يكونون أقل جوعاً ويحتاجون إلى طعام أقل مما تتوقعين. فإذا أعطيت طفلكِ كمية أكبر من الطعام من تلك التي يحتاجها، فقد يتناول القليل منه ويترك الباقي، وقد يبدو بصرياً أنه لم يأكل أي شيء على الرغم من أنه تناول الكمية المناسبة. ولا يمتلك الطفل في عمر السنة القدرة الكلامية التي تمكنه من التواصل بشكل فعال بأنه ليس جائعاً، لذلك قد يرفض تناول الطعام.

 

نصائح لجعل الطفل في عمر السنة يأكل

 تجنبي الضغط على طفلك

 أظهر بحثاً أجرته علماء من جامعة هارفارد أن الأطفال الذين يتمّ إجبارهم على تناول الطعام هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل متعلقة بالطعام. بدلًا من ذلك، دعي طفلك الصغير يقرر كمية الطعام ومتى يتوقف عن الاكل. سيتعلم بذلك مهارات التنظيم الذاتي عندما يتعلق الأمر بالطعام.

 

الاطباق الملونة

من المهم ان تستخدمي الاطباق والشوكة او الملعقة التي تكون ملونة وبشكل شخصيته الكرتونية المفضلة. فهذا الأمر سوف يشجعه اكثر على تناول الطعام.

 

مزج الأطعمة

كما انه عيكِ أن تعلمي أيضاً أي نوعٍ من الأطعمة يجبّ طفلك، فلعلّه يرفض تناول نوعاً معيناً من الطعام. وهنا يجب أن تقومي بمزجه مع أنواع أخرى وان تجعلي مذاقه خفيفاً ما يساعده على تناول الأكل بشكلٍ أسهل.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة