هذه العلامات تؤكد لك أنّ بشرتك حساسة

هذه العلامات تؤكد لك أنّ بشرتك حساسة

تعاني الكثير من النساء من البشرة الحساسة من دون ان يدركن ما هي علامات هذه المشكلة. لذلك اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لك علامات البشرة الحساسة بشكل مفصل.

 

الاحمرار والتهيج

 

بحال لاحظت أن بشرتك تميل الى الاحمرار والتهيج بسهولة عند استخدام منظف البشرة أم عند التعرض للمناخ البارد فهذه إشارة الى أن الجلد  لا يتحمل هذا الاحمرار ويؤدي الى ظهور شعيرات دموية رفيعة حول الأنف والخدين والذقن. لذلك في هذه الحالة أنت بحاجة الى استشارة الطبيب المعني بالأمراض الجلدية لتقديم العلاج المناسب لك للسيطرة على هذه الحالة.

 

الحكة وجفاف الجلد

 

إن كنت تشعرين بالرغبة في الحكة فاعلمي أنك تعانين من بشرة حساسة. لا تغسلي بشرتك بشكل مفرط بالماء الساخن وتجنبي جفاف بشرتك من خلال اختيار مستحضرات مرطبة باستمرار للحصول على نتيجة فعالة مثل Avene Eau Thermale Skin Recovery Cream الخالي من العطور والكحول. فهذا الكريم يعمل على تهدئة البشرة خصوصاً اذا كانت طبقات الجلد حساسة، مع التخفيف من الجفاف الذي يسبب الحكة والتشققات المزعجة.

 

تقشر البشرة

 

قد تلاحظين تكون بعض القشور على البشرة وذلك يعني أن بشرتك حساسة وتجد صعوبة في تنظيم الرطوبة في داخلها لذلك تتكون القشور بشكل كبير على سطحها. في هذه الحال يجب ترطيب البشرة وتناول غذاء صحي ومتوازن وغني بالفيتامينات والدهون الى جانب ضرورة شرب الكثير من المياه.

 

لتتعرفي أكثر على الكريمات الفعالة لعلاج البشرة الحساسة ومنع الحكة والاحمرار، إضغطي هنا.

 

اليكم بعض النصائح من موقع صحتي للعناية بالبشرة الحساسة:

 

اليكِ ابرز النصائح لمكياج البشرة الحساسة

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة

اليكِ طريقة تحضير قناع الطين للبشرة الحساسة


‪ما رأيك ؟
من انوثة