علامة فرنسية رائدة للعناية بالشعر أصبحت بين يديكِ في لبنان... إكتشفي ما هي!

علامة فرنسية رائدة للعناية بالشعر أصبحت بين يديكِ في لبنان... إكتشفي ما هي!

الشعر الصحّي والقوي حلم كلّ مرأة، إلا أنّ العديد من العوامل يمكن أن تمنع ذلك. فالظروف المناخية وتعرّض الشعر للحرارة بشكل مستمر من أبرز ما يمكن أن يؤدي الى تقصّفه وخسارته للماعية والحيوية. فكيف تعيدي لشعرك الحياة؟ 

 

تكثر الطرق التي تسمعين عنها ويمكن أن تلجأي إليها لعلاج شعرك. لكن عناية الخبراء تبقى هي الأفضل والأهم، لأنّها تُبنى على أحدث الإبتكارات العلمية والأبحاث لتقديم منتجات فعّالة وتحقّق لكِ النتيجة التي ترغبين بها دون أي تأثيرات سلبية. 

 

لذلك نكشف لكِ اليوم عن خبر إطلاق علامة "رينيه فورتيرير" (Rene Furterer) الفرنسية في لبنان، والذي يُعتبر حدثاً مهماً لمزيّني الشعر بالإضافة الى كلّ شخص يولي أهمية لشعره. فهذه العلامة الرائدة تنتهج أسلوباً مبتكراً للتعامل مع الشعر عبر التركيز على جوهر المشكلة المرتبطة بحالة فروة الرأس وليس فقط المظهر الخارجي.

 

علاجات طبيعية لفروة رأس صحّية

 

"الشعر الجميل ينمو من فروة رأس صحّية، تماماً كما تنمو النبتة من الأرض الخصبة"... قول عُرف به مزيّن الشعر رينيه فورتيرير، وقد تمسّك به منذ بداية إنطلاقته.

 

ففي حقبة الخمسينات، كانت النساء مهووسات بشعر مارلين مونرو الحريري والأشقر، لكن تقنيات فرد الشعر التي كنّ يستخدمنها كانت تؤدي الى التقصّف والجفاف. ومن هنا، إنطلق رينيه فورتيرير في رحلة البحث عن أفضل المكوّنات الطبيعية وخصوصاً الزيوت التي يمكن من خلالها تحضير الأقنعة المغذيّة للشعر.

 

واليوم تُعتبر هذه العلامة مرجعاً لمزيّني الشعر الذين يبحثون عن علاجات ذات تركيبات فعّالة، فكلّ منتج منها يحتوي على مكوّنات ناشطة تمّ إستخراجها من الطبيعة لمعالجة كلّ أنواع الشعر. وذلك ليس سهلاً أبداً، لأنّ هناك حاجة لأكثر من مئة كيلوغرام من الأعشاب لإنتاج بضعة غرامات فقط من الزيوت العطرية المستخدمة في المنتجات، وهذا ما يجعلها نادرة وقيّمة. 

 

خطوات العناية بالشعر

 

في حديث خاص لموقع صحّتي، تشرح مديرة المشروع الدولي في علامة "رينيه فورتيرير" لوسي مورو، أنّ المنتجات سوف تُباع في لبنان ضمن الصيدليات أو صالونات تزيين الشعر أو متاجر التجزئة. 

 

وما يميّزها عن العلامات الأخرى هي الطريقة المعتمدة لإستخدامها، فهناك 3 خطوات رئيسية: الفحص لفروة الرأس والشعر لتحديد المنتج المناسب، ثمّ تمشيط الشعر بطريقة محترفة ومن ثم يتمّ علاج الشعر بالمنتجات التي تعتمد على الزيوت الطبيعية والتي تتغلغل الى الشعر من خلال التدليك. 

 

أمّا نصيحة لوسي للنساء ليحافظن على جمال شعرهن، فهي ألا يفكّرن فقط بالمظهر بل بفروة الرأس وإذا كانت بحالة صحّية، لأنّ ذلك سينعكس مباشرة على حيوية الشعر وجماله. 

 

 

‪ما رأيك ؟