عمليات تصغير المعدة فعالة في هذه الحالات فقط!

عمليات تصغير المعدة فعالة في هذه الحالات فقط!

تسمعين أن الكثير من الاسخاص خضعوا لعمليات تصغير المعدة، ولكن البعض لاقى النتيجة المرجوة، في حين أن البعض الآخر لم يلقَ ما كان يطمح اليه. وفي هذا الاطار، تتساءلين متى تكون عمليات تصغير المعدة فعالة؟ لذا اختار موقع صحتي ان يطلعك على الاجابة الخاصة في هذا السؤال "متى تكون عمليات تصغير المعدة فعالة؟"

 

ما هي عملية تصغير المعدة؟ 

 

تقوم عملية تصغير المعدة على وضع حلقة داخل الجسم هدفه تضييق المعدة كي لا تتسع لكمية كبيرة من الطعام، الامر الذي يساعد في الحصول على نوع من النحافة وتساهم في تخفيض الوزن من خلال انقاص الكمية الغذائية التي تدخل الى الجسم. 

 

إلى أي مدى تكون عمليات تصغير المعدة فعالة؟

 

أولاً، تعتبر عمليات تصغير المعدة فعالة جداً في سن المراهقة حيث تكون قدرة المراهق على تحمل هذه الحلقة المعدنية اكبر وافضل من البالغين ،ففي سن المراهقة لا يزال الجسم في حالة من التبدلات التي يمكن أن تساعد على التأقلم مع الحالة الجديدة في الجسم. 

 

ثانياً، ايضاً تعتبر هذه العمليات فعالة جداً في حال كان المرء يعاني من السمنة الزائدة التي تنتج عن سوء عمل الغدد في الجسم والتي تعتبر من اهم الاسباب المؤدية الى السمنة لدى غالبية الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. فهذه العملية كفيلة بانقاص الوزن الى حد معين في هذه الحالات. 

 

ثالثاً، كذلك تعتبر عمليات تصغير المعدة فعالة في حال فشلت مختلف الحميات الغذائية التي اتبعها المرء على مدى فترة طويلة. فمتى فشلت هذه الحميات يمكن للعمليات الجراحية ان تحل محل الحمية وبالتالي تساهم في تحديد الكمية الواجب تناولها من قبل كل فرد تفادياً لاي ضرر يمكن أن ينتج عن زيادة الكمية من الطعام.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فوائد وأضرار عملية تصغير المعدة:

 

ما الذي تتميز به عملية تصغير المعدة بالمنظار؟

ما هي فوائد واضرار عملية التكميم؟

اليكم تفاصيل رجيم ما بعد التكميم

‪ما رأيك ؟
من انوثة