عندما تشعرون برغبةٍ لتناول السكر...هذه البدائل الصحية تكبح شهيتكم!

عندما تشعرون بالحاجة لتناول السكر... هذه البدائل الصحية تكبح شهيتكم!

يعدّ وضع حدّاً للرغبة الشديدة في تناول السكر وخفض السكر المضاف أمراً صعباً، فبالنسبة للعديد منكم، يعدّ تناول هذه الأطعمة عادة طويلة الأمد مرتبطة بالراحة النفسية. الخبر السار هو أنه ومن خلال تناول بعض الأنواع من الاطعمة، من الممكن تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر بشكل كبير.

 

اطعمة تكبح الشهية ضد السكر

1

الفاكهة

عندما تشعرون بالرغبة الشديدة في تناول السكر، فإنكم تتناولون الأطعمة الغنية بالدهون والسكر مثل الشوكولاتة على الفور. ومع ذلك، فإن استبدال هذه الوجبات ببعض الفاكهة يمكن أن يوفر لكم كمية السكر التي تحتاجونها ويكبح شهيتكم ضدّ السكر.

الفاكهة حلوة بشكل طبيعي ولكنها تحتوي أيضاً على الكثير من المركبات النباتية المفيدة والألياف، مما يتيح لكم الحفاظ على صحتكم ايضاً. لذلك، تناولوا الفاكهة التي تحتوي على نسبة أعلى قليلاً من السكر مثل المانجو أو العنب.

2

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة هي واحدة من أكثر الأطعمة التي يتمّ تناولها عندما الرغبة في تناول السكر. الشوكولاته الداكنة تحتوي على أكثر من 70% من الكاكاو. كما أنها تحتوي على مركبات نباتية صحية تعرف باسم البوليفينول.

ومع ذلك، مثل الشوكولاته العادية، تحتوي الشوكولاته الداكنة على السكر والدهون، لذا من الأفضل أن تتناولوا فقط مربعين لإشباع رغباتكم في تناول السكر.

3

بذور الشيا

تعدّ بذور الشيا مصدراً جيداً للعديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف الغذائية القابلة للذوبان وبعض المركبات النباتية الصحية. في الواقع، تمثل الألياف القابلة للذوبان حوالي 40% من بذور الشيا.

يمتص هذا النوع من الألياف الماء بسهولة ويتضخم ليشكل مادة تشبه الهلام في أمعائكم، مما قد يساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنع الرغبة الشديدة في تناول السكر.

4

التمر

التمر هو نوع من الفاكهة المجففة التي تأتي من شجرة النخيل، فهو مغذٍ للغاية ويتمتع بمذاقٍ حلو. على الرغم من تجفيفه، فهو مصدر كبير للألياف والبوتاسيوم والحديد والمركبات النباتية المفيدة. يمكن أن يساعدكم تناول القليل من التمر بدلاً من الحلوى على كبح الشهية ضدّ السكر كما يوفر لكم العناصر الغذائية الصحية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة