عند رسم الحواجب تجنّبوا هذه الأخطاء الشائعة

عند رسم الحواجب تجنّبوا هذه الأخطاء الشائعة!

لا يكتمل جمال الطلة الأنثوية إلا مع حاجبين جميلين مرسومين بطريقة محترفة متناسقة مع شكل الوجه والعينين. لذلك فإن رسم الحواجب بحاجة إلى الكثير من الدقة والانتباه إلى التفاصيل من شكل الحاجل إلى لونه إلى قياسه وكثافته. كما ومن الضروري أن تعرفي أنه لا توجد موضة خاصة بالحواجب ولا معايير محددة لكل الحواجب، بل لكل وجه بحد ذاته حاجبان يتناسبان معه من ناحية الشكل والكثافة واللون.

في السطور التالية سوف نطلعك على بعض الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبها المرأة في معرض رسم حواجبها مما يمكن أن يؤثّر على نظراتها ويجعلها تبدو أكبر سناً وهو الأمر الذي لا تريده أبداً.

1

إبعاد الحاجبين عن بعضهما كثيراً: أي إزالة الشعر من منطقة ما بين الحاجبين لدرجة إحداث فجوة واسعة بينهما، مما يسبب مظهراً سيئاً للحاجبين ونظرة العيون. ولتجنّب ذلك يمكنك وضع الحدود قبل البدء بنتف الشعر، فارسمي خطاً وهمياً مستقيماً من زاوية الأنف إلى زاوية العين الداخلية وصولاً إلى الطرف الداخلي للحاجب. 

 

 

2

إهمال الشعيرات الرفيعة: مع أن هذه الشعيرات الصغيرة لا تبدو واضحة، إلا أنها تؤثر على المظهر العام للحاجب، لذلك من الضروري تنظيف الحاجبين تماماً. كما ومن الضروري أيضاً عدم المبالغة في نتف الحواجب لتجنّب إحداث الفراغات فيها. لذلك من الضروري اتباع الخط الوهمي الصحيح عند رسم الحواجب.

3

شكل الحاجبين: تجنّبي رسم حاجبيك كخط مقوّس فذلك يجعلك تبدين أكبر سناً، أو مروّس مثل الرقم  ٨ مما يجعل نظرتك تبدو قاسية. كما ولا يجب أن يكون الحاجب ممتداً إلى خارج نطاق العين حتى لا يجعل عينيك تبدوان مترهلتين. لذلك فإن رسمة الحواجب يجب أن تبدو طبيعية مكمّلة لشكل العينين ومتناسقة معه.  

4

لون الحاجبين: عند اختيار قلم الحواجب من الضروري أن تراعي أن يكون لونه مطابق للون الأصلي لحاجبيك أو أفتح قليلاً. لا تستعملي الألوان الداكنة لتعبئة الفراغات، واحرصي على توزيع اللون بشكل متساوٍ ولا تبالغي في تعبئة الحواجب بل اتركيها تبدو طبيعية قدر الإمكان.

المزيد عن العناية بالحاجبين في ما يلي:

أكثر من 7 طرق تخلّصكِ من تجاعيد بين الحاجبين!

كيف تساعدك تقنية المايكروبليدينغ على تحسين شكل حاجبيك؟

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة