ما هو غذاء ملكات النحل؟ ولماذا هو مفيد جداً؟

ما هو غذاء ملكات النحل؟ ولماذا هو مفيد جداً؟

إن غذاء ملكات النحل هو عبارة عن إفراز عسلي ذات قيمة غذائية عالية يستعمل لإطالة عمر الملكة. ويكون لون هذا العسل أبيضاً مائلاً الى الأصفر وطعمه حامض وقوامه هلامي كثيف، يحتوي في تكوينه على ٦٦٪ من الماء وعلى الفيتامينات والمعادن والهرمونات والمضادات الحيوية. وسنرى في هذا المقال من موقع صحتي اليوم ما هي فوائد غذاء ملكات النحل.

 

فوائد غذاء الملكات

 

يضم غذاء ملكات النحل الكثير من الفوائد الصحية التي تعمل على الوقاية والحماية من أنواع كثير من السرطان ومشاكل ضغط الدم والتخفيف من العقم الجنسي وتحمي الكبد وتخفف من الالتهابات وتعالج اضطرابات الهضم بالإضافة الى مساعدة بعض الأشخاص في خسارة الوزن. كما يحتوي غذاء النحل على الفوسفات والسيلكون والكالسيوم وهو غني بالفيتامين ب والفواليت والأحماض النووية زد على ذلك أكثر من ١٧ نوع من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض التي لا يستطيع الجسم إنتاجها.

 

الفوائد الطبية والصحية

 

لضغط الدم والقلب: تختلط البروتينات الموجودة في غذاء ملكات النحل بالبوتاسيوم الموجود في الدم ما يؤثر بشكل طويل الأمد على مستوى ضغط الدم بالإضافة الى عملها كموسع للأوعية الدموية ويخفف الإجهاد عن القلب لذلك يعتبر غذاء النحل من أفضل الأطعمة للوقاية ضد أمراض القلب.

 

خسارة الوزن: من المكونات الموجودة في غذاء ملكات النحل مادة اللايكتين التي تخفض الكوليستيرول وتحسن وظائف الكبد والهضم الصحي وكلها عوامل مؤثرة بشكل كبير على عملية خسارة الوزن.

 

عملية الأيض: يحتوي غذاء ملكات النحل على ٨ أنواع من الأحماض الأمينية التي لا ينتجها الجسم وهذه الأخيرة مهمة جداً للحفاظ على عملية أيض صحية بالإضافة الى تعزيز نمو العضلات وارتفاع نسبة انتاج الخلايا وتقوية الكثافة العظمية.

 

اليكم المزيد من فوائد العسل من موقع صحتي:

 

العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

العسل الاسود... لتفادي السمنة والسكري

خلطة العسل وحبة البركة... نتائج مذهلة صحياً

‪ما رأيك ؟
من انوثة