ستتفاجأون بفوائد الثوم والبصل على الشعر

ستتفاجأون بفوائد الثوم والبصل على الشعر

على الرغم من خان الثوم والبصل يعدان من أنواع الخضار التي يسعى الكثيرون الى تحاشي تناولهما نظراً لما يتركانه من رائحة مزعجة أو نظراً لحدة طعمتهما الا انهما يحتويان على الكثير من الفوائد على صحة الانسان، لا سيما على صحة القلب. الا ان ما لا يعرفه الكثيرون هو ان فوائدهما تتعدى الصحة العامة الى صحة الكثير من الأمور في الجسم لا سيما الشعر. ومن هنا نقدم لكم  في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد البصل والثوم للشعر.

 

فوائد البصل والثوم للشعر

 

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت تساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسين إنتاج الكولاجين الذي يعد واحداً من الأمور الضرورية المفيدة جداً لصحة الشعر. هذا فضلاً عن ان البصل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس، ما يؤدي الى المساعدة في التخلّص من القشرة، وعلاج التهابات فروة الرأس، ومنع الشيب المبكّر في الشعر.

هذا بالنسبة الى البصل، أما الثوم فيعد من الخضار التي تساعد على تحفيز تدفق الدم الى فروة الرأس لا سيما وانه يحتوي على مادة الآيسين، ما يؤدي إلى تغذية الشعر بسهولة، هذا اضافة الى الفوائد التي يعطيها الى بصيلات الشعر وبالتالي فان وصول الفيتامينات والعناصر الغذائية الى فروة الرأس تساعد على نمو الشعر بسهولة. كما ان الفيتامين  C الموجود في الثوم يساهم في بناء الكولاجين في الشعر، وفيتامين B1 الذي ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر، وفيتامين B6 الذي يقوّي جذور الشعر.

 

خلطة طبيعية من البصل والثوم للشعر

 

ان الفيتامينات الموجودة في البصل والثوم لا يمكن الاستفادة منها فقك من خلال تناول هذين النوعين من الخضار بل انها تعطي نتائج افضل اذا ما تم تطبيقها في خلطات طبيعية كاضافة كوب من عصير البصل وآخر من عصير الثوم الى علبة الشامبو أو البلسم، واستخدمه مرة واحدة في الأسبوع، ويفضّل إضافة العسل إلى الخليط، لمنع جفاف الشعر.

 

اليكم المزيد من فوائد البصل والثوم من خلال موقع صحتي:

 

فوائد البصل الأخضر ضرورية للجسم فأضيفوه الى وجباتكم!

البصل... الحل الاول لعلاج هذه الأمراض

تناولوا الثوم وعززوا مناعة جسمكم!

‪ما رأيك ؟