فوائد الشوكولاته الخام مذهلة...تعرفوا عليها!

فوائد الشوكولاته الخام مذهلة... تعرفوا عليها!

ان الشكل الخام غير المعالج من الشوكولاته يسمّى الكاكاو. يمكن اعتبار هذه البذور غير المعالجة التي يشار إليها باسم حبوب الكاكاو من الأطعمة الفائقة التي تقدم ثروة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية. من هنا، وللإطلاع أكثر على فوائد الشوكولاته الخام، لا بدّ من ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 فوائد الشوكولاته الخام

 

1

غنيّ بمضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاته الخام على أكثر من 40 مرة من مضادات الأكسدة الموجودة في التوت البري. ان الشوكولاته الخام توفر مضادات الأكسدة التي تساعد على امتصاص الجذور الحرة (التي تأتي من التلوث والسموم في البيئة)، والتي تسبب تلف الخلايا والأنسجة ويمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل السرطان.

2

خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية

قد تؤدي مركبات الفلافانول والثيوبرومين والمكونات الأخرى الموجودة في الشوكولاته الخام إلى خفض ضغط الدم وتعزيز الدورة الدموية من خلال تعزيز تمدد الأوعية الدموية وقوتها وصحتها.

3

أعلى مصدر نباتي للحديد

هل تتبعون نظاماً غذائياً نباتياً وتبحثون عن الحديد؟ الشوكولاته الخام هي أعلى مصدر نباتي للحديد، حيث تبلغ نسبته 7.3 ملجم لكل 100 غرام. يقارن هذا باللحم البقري والضأن 2.5 ملغ والسبانخ 3.6 ملغ. ان الحديد الموجود في الشوكولاته الخام ليس من الهيم (كما هو الحال مع جميع أنواع الحديد النباتي)، لذلك للحصول على أقصى قدر من الفوائد ستحتاجون إلى دمج الشوكولاته الخام مع بعض فيتامين سي.

4

تعزيز صحة الدماغ

هناك العديد من المكوّنات في الشوكولاته الخام بما في ذلك القلويات، البروتينات، بيتا كاروتين، الليوسين، اللينوليك، الليباز، الليسين، والثيوبرومين ، التي تعمل معاً لتحسين الصحة البدنية والعقلية. على سبيل المثال، يساعد الثومبرومين على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، وإرخاء العضلات الملساء، وتوسيع الأوعية الدموية، مما يمنح الجسم دفعة من الطاقة؛ تساعد المواد الكيميائية الموجودة في الشوكولاته الخام على زيادة الدورة الدموية وتوافر السيروتونين والناقلات العصبية الأخرى في الدماغ، وتحسين المزاج ومكافحة الاكتئاب.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة