القرع أفضل من الجزر لتقوية النظر

القرع أفضل من الجزر لتقوية النظر

لا يظهر سوى في فصل الخريف، هذا الطعام اللذيذ والمفيد، يعتبر القرع من أفضل الخضار الموسمية بسبب احتوائه على الكثير من المعادن الأساسية كالنحاس والحديد والفوسفور والبيتا كاروتين والفيتامين د، والفيتامين ه والفيتامين ج. زد على كل هذه الفوائد لا يجب أن ننسى طعمه اللذيذ في الكثير من الأطباق المالحة بالأخص الشوربة وحتى في الحلويات أيضاً.

 

ما هي فوائد القرع التي نجهلها؟

 

لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية: على الرغم من أنه كما قد ذكرنا سابقاً أن القرع يستعمل في الحلويات إلا انه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية فكل كوب من القرع يحتوي فقط على 50 سعرة حرارية. بالإضافة الى ذلك فهو غني جداً بالألياف التي تساعد على حرق الدهون وإعطاء الشعور بالهضم الى جانب تسهيل عملية الهضم وتجنب مشاكل وإنزعاجات الإمساك.

 

تحسين مظهر الجلد والوقاية من الإلتهابات: إن اللب والبذور الموجودة في القرع غنية بالفيتامين A و C و E التي تعمل على الحفاظ على صحة البشرة وتمنحها إشراقة رائعة ونضارة وصفاء، كما أن القرع يحتوي بسبب لونه على مادة الكاروتين والموجودة أيضاً في الجزر التي يحولها الجسم الى الفيتامين A والتي تعمل بدورها على زيادة تألّق البشرة وحمايتها من التجاعيد الصغيرة التي تظهر على أطراف العيون وطرف الفم.

 

بالإضافة الى ما ذكر فإن مادة البيتاكاروتين الموجودة في القرع تعمل أيضاً على التخلص من الالتهابات وهذا مفيد جداً بخاصة للأشخاص الذين يعانون من التهاب في المفاصل والشد والعضلي وحتى للنساء للتخلص من آلام الدورة الشهرية، لأن تناول القرع يشبه تناول الأدوية المخففة للألم.

 

القرع خضار مفيدة للعين: بسبب غناه بالمغنسيوم والبوتاسيوم بكميات أكبر من فاكهة الموز ومادة الزنك والحديد واللوتين، التي تعمل على تحسين البصر، صنف القرع الأفضل في تحسين النظر، نعم أكثر من الجزر حتى.

 

اليكم المزيد من فوائد القرع من خلال موقع صحتي:

 

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

٥ فوائد مذهلة لبذور القرع

ما هي الأطعمة التي تطرد الديدان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة