ما هي أهمية بذور الرجلة للتخسيس؟

ما هي أهمية بذور الرجلة للتخسيس؟

إنّ الموطن الأساسي لبذور الرجلة هو قارة آسيا ثم انتقلت هذه البذور الى أستراليا وباقي القارات والبلدان. وتنبت الرجلة في مجاري الأنهار والوديان، لذلك فإنها تنبت على مساحات كبيرة في موسم الأمطار، كما تعتبر بذور الرجلة من البقول العشبية وتؤكل مطبوخة أو نيئة. تحتوي أوراق هذه النبتة على نسب عالية جداً من أنواع عديدة من الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات والبيتاكاروتين بالإضافة الى كمية عالية من الأحماض غير المشبعة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم أكثر عن فوائد بذور الرجلة للتخسيس.

 

فوائد بذور الرجلة للتخسيس

 

بسبب احتوائها على الكثير من العناصر الأساسية لإنقاص الوزن تعتبر بذور الرجلة من أهم النباتات التي تفيد في التخسيس فهي في تكوينها تحتوي على الفيتامين ج وأملاح البوتاسيوم والحديد بالإضافة الى حمض الستريك والكثير من المواد الهلامية التي تغلف جدار المعدة والأمعاء عند تناول البذور وتعمل على منع الجسم من امتصاص الدهون. بالإضافة الى عملها كمليّن للأمعاء ما يسهل خروج الفضلات، بالإضافة الى أنها من أهم مضادات الكولسترول التي تحافظ على نسب قليلة منه في الدم.

 

كيفية استخدام بذور الرجلة للتخسيس

 

يجب قبل تناول وجبة الطعام في حال كان الشخص يرغب بخسارة الوزن بشكل سريع أن يتناول بذور الرجلة وذلك عن طريق أكل ملعقة كبيرة منها قبل وجبة الطعام بفترة ٥ الى ١٠ دقائق ثم شرب كوبين من الماء بعدها (يجب الحرص دائماً على شرب كميات كبيرة من الماء معها). ومن الممكن اتباع هذه الطريقة لفترة شهر للحصول على نتائج واضحة، وفي حال كان الشخص يعاني من الكثير من الوزن الزائد من الممكن أن يتناول بذور الرجلة قبل تناول وجبتي الغداء والعشاء.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية من موقع صحتي:

 

هل تريدون خسارة الوزن؟ بذور الكتان هو الحل​

شوربة البروكلي للتخلص من دهون البطن

كيف سيساعدكم اكليل الجبل على التنحيف؟

‪ما رأيك ؟