قشر الليمون سيدهشكم بفوائده!

قشر الليمون سيدهشكم بفوائده!

قد يرى الكثيرون ان قشر الليمون هو من الأمور التي لا يمكن الاستفادة منها، ومن هنا يعمدون الى رميها في النفايات، مستخدمين اللب فقط. الا ان الدراسات أثبتت أن قشر الليمون هو جزء لا يتجزأ من هذه الثمرة المتميّزة بطعمها ولونها ورائحتها، وكذلك فوائدها المختلفة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي وفائد تناول قشر الليمون.

 

ما هي فوائد تناول قشر الليمون؟

 

ان قشر الليمون يمكن الاستفادة منه في حالتيه الطازجة والمجففة، خصوصاً وانه غني بالفيتامينات والمعادن والانزيمات، كما انه يعد من العلاجات الفعالة في الطب والطبخ وبعض الغراض التجميلية ومن فوائد قشر الليمون:

 

خفض مستوى الكولسترول: ان تناول قشر الليمون يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم والتي بدورها يمكن أن تعزز صحة القلب بشكل أفضل.

 

- تحسين صحة العظام: ان قشلا الليمون يحتوي على نسبة عالية جداً من الكالسيوم التي تكون مفيدة جداً لتقوية ونمو العظام، اضافة الى كونه يحتوي على مخزون كبير من الفيتامين C الذي يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.

 

- تعزيز المناعة وعملية الهضم: يحتوي قشر الليمون على العناصر الغذائية الاساسية التي تساعد على مقاومة العدوى، ومحاربة الامراض المزمنة، من هذه العناصر طبعاً الفيتامين C

 

- تحسين صحة الفم: ان الفيتامين C الموجود بشكل كبير في قشر الليمون يساعد على محاربة مشاكل اللثة والاسنان اضافة الى نزيف اللثة وداء الاسقربوط .

 

- محاربة الأمراض المزمنة: يساعد قضر الليمون على محاربة الإلكترونات المفردة التي تظهر على خلايا الجسم، وتكون مسؤولة عن بعض المشاكل الصحية بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية، الأورام، الشيخوخة، مشاكل القلب وبعض أنواع السرطان.

 

- خفض الوزن: من أحد أهم  عناصر قشر الليمون هو البكتين حيث ثبت دوره بالمساعدة في فقدان الوزن. كونها تمنع الجسم من امتصاص كميات كبيرة من السكر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد قشر الفواكه من موقع صحتي:

 

هل جرّبت رجيم قشر الليمون؟

فوائد صحية وجمالية لقشر الليمون لا بد ان تعرفوها

قشور الفواكه تساعدك على التألق

‪ما رأيك ؟
من انوثة