فوائد جمالية تجهلينها لخل التفاح!

فوائد جمالية تجهلينها لخل التفاح!

خل التفاح الذي ينصح بتناوله نظراً الى الفوائد الصحية الكثيرة التي يتمتّع بها، يخفي في خفاياه بعض الفوائد الجمالية، التي اختار موقع صحتي أن يكشفها لك اليوم في هذا الموضوع. لذا لمعرفة المزيد حول فوائد خل التفاح الجمالية، إطلعي على الأسطر التالية. 

 

ما هي فوائد خل التفاح الجمالية؟ 

 

- من الفوائد الجمالية التي يقدّمها لك خل التفاح هي قدرته على محاربة حب الشباب الذي يظهر بكثرة على البشرة خصوصاً إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، وفي هذا الإطار، إستعيني بخل التفاح الغني بمضادات الأكسدة التي تعتبر مفيدة على صعيد منع ظهور هذه الحبوب. 

 

- أيضاً من بين الفوائد الجمالية التي يقدّمها لك خل التفاح هو التنظيف العميق للبشرة خصوصاً على صعيد المسام التي غالباً ما تتراكم فيها السموم، من غبار وعوامل خارجية يمكن ان تتحول الى مشاكل جلدية خطرة. لذا فإن خل التفاح يعمل عمل المنظّف الذي يتغلغل في هذه المسام وينظفها بعمق. 

 

- كما أن خل التفاح يعتبر مفيداً من الناحية الجمالية على صعيد الوقاية من التهابات البشرة التي قد تظهر نتيجة تعرّضها للعديد من العوامل الخارجية أو الفيروسات أو الميكروبات المنتشرة في الهواء أو المياه الملوّثة، وفي هذا الإطار، إحرصي على دهن وجهك بالقليل من خل التفاح بقطعة من القطن يومياً، ومن ثم غسله بالماء البارد صباحاً. 

 

- بعيداً عن البشرة، يوفّر خل التفاح الفائدة الضرورية لتقوية الأظفار وحمايتها من التكسر السريع وبالتالي في حال كنت تعانين من الأظافر الرقيقة والضعيفة، فإن خل التفاح هو الحل. كل ما عليك فعله هو نقع أظافرك يومياً لمدة 10 دقائق بهذا الخل، ومن ثم غسل اليدين بالماء الفاتر. 

 

مزيد من المعلومات حول فوائد خل التفاح تجدينها في الروابط التالية:

 

لبشرة أكثر نضارة... لا تستغني عن خل التفاح!

خل التفاح... دواء طبيعي لكل داء!

لوجه خالٍ من العيوب... إليك هذه الوصفات من خل التفاح!

‪ما رأيك ؟
من انوثة