استفيدوا من الفوائد الطبيعية الجمة لجوزة الطيب

استفيدوا من الفوائد الطبيعية الجمة لجوزة الطيب

هناك عدة فوائد في المواد الطبيعية التي قد لا نعلم بها، ولكننا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد جوزة الطيب المهمة للجسم.

 

تخفيف الألم

تحتوي جوزة الطيب على مركب مماثل للمنثول وله خصائص طبيعية لتخفيف الألم ومن هنا عند إضافة جوزة الطيب الى الطبخ كتوابل يمكنك تقليل الألم المصاحب من الجروح والإصابات والإلتهابات المزمنة.

 

صحة الجهاز الهضمي

عند طحن جوزة الطيب وتحويلها الى مسحوق ناعم تحتفظ بالألياف ومن هذه الناحية تساهم في عملية الهضم عن طريق تعزيز الحركة في العضلات الملساء للأمعاء.

 

صحة الدماغ

من غير المعلوم الى اليوم أن إضافة جوزة الطيب الى أي صنف من النظام الغذائي الخاص بالشخص يحد من تدهور وظيفة الإدراك التي عادة ما تدفع الناس الى الإصابة بمرض الزهايمر.

 

تزيل السموم من الجسم

تعد جوزة الطيب بمثابة منشط بعدة طرق مختلفة ومن هنا هي تعزز صحة الجسم وبشكل أكثر تحديداً صحة الكلى والكبد حيث تتخزن السموم المتراكمة في الجسم فجوزة الطيب يمكن أن تقضي عليها. تنظف جوزة الطيب الجسم من الكحول والتلوث والغذاء أو السموم العضوية الطبيعية الى جانب ذلك فإن المكونات الفعالة في جوزة الطيب تساعد في إذابة حصى الكلى وتزيد وظيفة الكلى وكفاءتها وعمل الكبد.

 

صحة الفم

تحافظ جوزة الطيب على صحة الفم والمكونات المضادة للبكتيريا الناشطة في جوزة الطيب تساعد على مكافحة الأمراض كرائحة الفم الكريهة فهي تقتل البكتيريا التي تسبب الروائح المزعجة وتعزز حصانة اللثة والأسنان وعادة ما توجد جوزة الطيب في معاجين الأسنان وغسولات الفم وبخاصة في الأصناف العضوية أو العشبية. 

 

معالجة الأرق

يوصى بجوزة الطيب كعلاج لعدم القدرة على النوم أو الأرق فجوزة الطيب لديها نسبة عالية من المغنيسيوم وهو معدن أساسي في الجسم يقلل من التوتر العصبي، كما ويحفز إنتاج هرمون السيروتونين الذي يخلق شعوراً من الاسترخاء والتخدير.

 

اليكم العديد من فوائد وطرق استعمال جوزة الطيب عبر موقع صحتي:

 

جوزة الطيب... اكثر من منكه للطعام!

٦ طرق طبيعية للتخلص من الندبات

طرق طبيعية لعلاج حبوب فروة الرأس

‪ما رأيك ؟
من انوثة