زيت الصنوبر... افضل الزيوت للبشرة والصحة

زيت الصنوبر... افضل الزيوت للبشرة والصحة

زيت الصنوبر من الزيوت الموجودة في الطبيعة وهو يحتوي على العديد من العناصر المغذية لأنه يمنح الجلد الحيوية ويتخلص من مشاكله. لذلك يعتبر من أفضل أنواع الزيوت المستخدمة لعلاجات الجسم بالروائح. وسنرى سوياً في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هي أهم فوائد زيت الصنوبر.

 

فوائد زيت الصنوبر للبشرة

 

يستعمل زيت الصنوبر لعلاج الأمراض الجلدية والتناسلية منها أيضاً بالإضافة الى عمله على التخلص من حب الشباب وأمراض الصدفية والجرب والقروح المزعجة والحكة والبثور والأكزيما، ويهدئ الجسم ويتخلص من الجلد الميت ويجدد البشرة ويعطيها لمعاناً جميلاً. ويعمل هذا الزيت بما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كمضاد للجذور الحرة.

 

فوائد زيت الصنوبر للألم

 

من الزيوت المستعملة لتسكين الآلام يأتي زيت الصنوبر في المراتب الأولى لأن من أهم الزيوت المستعملة في تسكين آلام المفاصل التي يعاني منه الأشخاص المصابون بهذا المرض بالإضافة الى ذلك فهو يعتبر مسكناً ومضاد للإلتهابات، أي أنه يعمل على محاربة حدة الألم ويقلل من الإحمرار في حال الالتهابات.

 

فوائد زيت الصنوبر للإجهاد

 

الى جانب استعماله كمرهم أو كزيت موضعي في مكان الألم فإن لزيت الصنوبر فوائد أخرى. فهذا الزيت يستخدم في الكثير من الأحيان لخلق شعور بالراحة والتخلص من الإجهاد وذلك عن طريق استعمال رائحة هذا الزيت واستنشاقه، ويكون ذلك لمد الشخص بالشعور بالراحة من الضغوطات النفسية اليومية التي يصاب بها.

 

فوائد زيت الصنوبر للجهاز التنفسي

 

يستعمل زيت الصنوبر بالإضافة الى فوائده الجمالية والنفسية في الكثير من الحالات الطبية لأنه يتمتع بعوامل تساعده على أن يكون من الزيوت المستعملة للتخلص من الكثير من الأمراض وبخاصة أمراض الجهاز التنفسي كالكحة مثلاً أو البلغم والمخاط المتراكم في الرئة، ذلك لأنه يحارب عوارض الإصابة منذ دخولها الى الجسم بالإضافة الى أنه يخفض وقت الشفاء.

 

اليكم المزيد من فوائد الزيوت الطبيعية من موقع صحتي:

 

حافظي على صحة بشرتك مع زيوت المكسرات

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

‪ما رأيك ؟