فوائد صحية عديدة لحساء الدجاج...بينها خفض الوزن!

فوائد صحية عديدة لحساء الدجاج... بينها خفض الوزن!

لطالما اعتُبر حساء الدجاج من أنواع الأطعمة المفيدة جداً للصحة، لما يحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية أساسية. وكما يتمّ تقديم حساء الدجاج كنوعٍ من المقبلات قبل الطعام، يمكن ان يعتبر ايضاً علاجاً منزلياً مهماً لبعض الامراض التنفسية مثل الانفلونزا.

 

فوائد حساء الدجاج

1

تقليل الإلتهاب في الجسم

يحتوي لحم الدجاج الذي يوفره حساء الدجاج على مركب يسمى كارنوزين، والذي قد يساعد في تخفيف الالتهاب. يرتبط الالتهاب المزمن بالمراحل المبكرة من العدوى الفيروسية، والذي قد يزيد مع الوقت الإصابة بأمراض مثل السرطان.

 

2

ترطيب الجسم

يساعد حساء الدجاج، في الحفاظ على رطوبة الجسم بسبب كمية السوائل التي يمكن ان يوفرها. تعتبر إعادة الترطيب مهمة بشكل خاص إذا كنتم تتعافون من أمراض مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا أو التسمم الغذائي.

3

منع الإمساك

ان حساء الدجاج يساعد على تنشيط حركة الأمعاء، ومنع الإمساك ايضاً. فحساء الدجاج غني بالألياف، والماء وبكمياتٍ صغيرة من الدهون الصحية التي توفرها جلود الدجاج. كما ويمكن لأي نوعٍ من الخضروات ان يكون مصدراً مهماً للألياف الغذائية التي تنشّط حركة الأمعاء وتسهّل خروج البراز من الجسم بشكلٍ طبيعي وسريع.

لذلك، احرصوا على إضافة الخضروات مثل الفاصوليا والعدس والذرة والبازلاء أو السبانخ للمزيد من الألياف الغذائية.

4

المساعدة على خفض الوزن

حساء الدجاج منخفض السعرات الحرارية في حال لم تضيفوا الزبدة والسمنة او ايّ نوعٍ آخر من الدهون المشبعة. فهذا النوع من الحساء غني بالبروتينات التي يوفرها الدجاج، وهو ما يفيد في بناء العضلات وزيادة التمثيل الغذائي، امّا الخضروات التي تحتوي علي الكربوهيدرات تمدّ الجسم بالطاقة والألياف تعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة.

من هنا، وبعد تناول حساء الدجاج، يمكن الأّ تفرطوا في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، ما يساعدكم على خسارة المزيد من الوزن في حال كنتم تتبعون الرجيم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

لمرضى الكلى... 4 فواكه مفيدة لحمايتكم من المضاعفات!

5 فوائد مهمة تشجعكم على تناول شوربة العدس في الشتاء!

عندما تعانون من الغثيان... هل يفيد تناول الليمون؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة