الفيتامين C صحي وضروري لجسمكم

الفيتامين C صحي وضروري لجسمكم

من منا لا يحب تناول العصائر الطازجة والخضراوات التي تعود على جسمه بفوائد جمة ومتعددة ومن بين الفيتامينات التي تمنح الجسم فوائد لا غنى عنها نذكر فوائد فيتامين سي لجسم الإنسان التي تعد ضرورية لاستمرارية صحته. الأمور الطبيعية تساهم دوماً في الشفاءات والعلاجات ويجب أن تكون البديل الأنسب للأدوية العلاجية ليكون جسم الإنسان صحياً. لا تهملوا تناول الفيتامينات اللازمة ومن بينها الفيتامين C الذي سنحدثكم اليوم عنه من خلال هذا المقال من موقع صحتي فتابعونا لتعلموا أهميته لجسمكم.

 

فوائد فيتامين C

 

يساهم الفيتامين C في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا كما وأنه يعالجها، ويشفي الفيتامين C من الأمراض الفيروسية وينصح بأن يعطى قبل وبعض اللقاح للأطفال فيكون أقل عرضة من التعرض للأمراض الفيروسية التي يلقحون ضدها. يخفض الفيتامين C من مستويات الكولسترول بالدم ويلغي حاجة الجسم للكولسترول كي لا يرتفع في الدم. الفيتامين C موجود في جميع أجزاء العين مما يشير الى ان العينين بحاجة اليه فهو يمنع تكون الزرق في العين ويمنع الضرر من اللحاق بها. يقلل الفيتامين C الأضرار التي تنتج عن الكثير من السموم البيئية كالمبيدات الحشرية والنيكوتين والنترات والمعادن الثقيلة ويقلل آثار التدخين.

 

مع وجود نسبة عالية من الفيتامين C في الجسم يتحاشى الشخص الإصابة بتصلب الشرايين. يحوي هذا الفيتامين العديد من الميزات التي تحمي الجسم من السرطان، كما وأنه ينتج الكولاجين لصحة الأنسجة ولجمال البشرة ويساهم في التئام الجروح. 

 

مصادر الفيتامين C 

 

نجد الفيتامين C في الخضار الورقية ولا سيما البقدونس والكزبرة والنعنع، والفجل، والسبانخ، والفليفلة، والليوبياء الخضراء والبروكولي والفاكهة الطازجة ومنها الحمضيات كالليمون والقريز والكيوي.

 

اليكم المزيد من فوائد الفيتامينات لجسمكم من خلال موقع صحتي:

 

حاولوا تعزيز صحتكم الجنسية بهذه الفيتامينات

كل ما يجب ان تعرفوه عن الفيتامينات وتأثيراتها المتنوعة

فيتامينات وعناصر غذائية أساسية لبشرة أكثر صحة وشباباً

‪ما رأيك ؟
من انوثة