فوائد لا بد ان تكتشفوها لماء جوز الهند

فوائد لا بد ان تكتشفوها لماء جوز الهند

لمياه جوز الهند، والتي لا يستهلكها الكثيرون، عدة فوائد على جسم الإنسان أكان من ناحية الأمعاء أو البشرة أو تنظيف الجسم من كل السموم وتقوية المناعة .لذلك تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الى أبرز الفوائد التي تحويها مياه جوز الهند. 

 

- يعزز الطاقة

ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم والماغنيسيوم مع الأملاح والسكريات لذلك ينصح للأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من السوائل أن يشربوا ماء جوز الهند لأنه يرطب الجسم بشكل خاص بعد التمرينات الرياضية لأنه يعد بديلاً صحياً كالمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة ويساعد هذا المشروب على استعادة الطاقة والتغلب على الإرهاق.

 

- يساعد في خسارة الوزن

حين يرطب الجسم يمتنع عن تخزين الدهون مما يساعد لى رفع درجة الحرارة فيه ويخلصه من الوزن الزائد. ماء جوز الهند هو مدر للبول ويخلص الجسم من السموم.

 

- يخفض ضغط الدم ويحمي القلب

يمكن أن يتم تناول ماء جوز الهند كبديل عن الماء فيساعد في تخفيض مستويات ضغط الدم ويرفع الكوليسترول الجيد في الدم ويخلصه من الكولستيرول السيء. 

 

- مفيد للبشرة

بما أن جفاف البشرة يتسبب بالعديد من الأمراض ومع نقص السوائل لا يستطيع الجسم التخلص من السموم مما يسهل بروز حب الشباب ومشاكل في البشرة ولترطيب البشرة ينصح بشرب ماء جوز الهند الذي يحتوي أيضاً على السيتوكينين الذي يعمل كمضاد للشيخوخة. كما يمكن استخدامه كماسك فعال لجمال البشرة. 

 

- يحسن عملية الهضم

يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك الذي يعمل كمادة مضادة للبكتيريا تساعد على تحسين الهضم ومكافحة الديدان المعوية. الى جانب ذلك تخفف مياه جوز الهند من حرقة المعدة التي تنتج عن الأطعمة الحامضة ويقوي الجهاز الهضمي.

 

تعرفوا على فوائد جوز الهند من خلال هذه الروابط:

 

هل يساعد زيت جوز الهند على تخفيف الوزن؟

تعرّفوا على الفوائد الصحية والجمالية لماء جوز الهند

جوز الهند... سيصبح سرّ جمال بشرتك

‪ما رأيك ؟
من انوثة