فوائد لا تعرفونها عن الخبز الاسمر

فوائد لا تعرفونها عن الخبز الاسمر

لا تقتصر فوائد الخبز الاسمر على الرجيم والتنحيف فقط، بل ان فوائده تتعدى هذا الموضوع بشكل كبير لا سيما وانه يعود بالكثير من الفوائد على صحة الانسان، ما يجعله يتمتع بحياة صحية وطويلة. فما هي فوائد الخبز الاسمر؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الخبز الاسمر

 

- مصدر للعديد من العناصر الغذائية المهمة: ان المواد الغذائية الموجودة في الخبز الاسمر كونه مصنوع من الحبوب الكاملة تشمل الاحماض الدهنية الاساسية وفيتاميناتB، وحمض الفوليك ، وفيتامين E، والزنك والمغنيزيوم. كما يحتوي الخبز الاسمر ايضاً على  الالياف الغذائية. 

 

- السيطرة على الوزن السليم والحفاظ عليه: ان الخبز الاسمر لا يحتوي على سعرات حرارية اقل من الخبز الابيض كما يتداول الا انه يحتوي على الالياف الغذائية التي يتم هضمها بسرعة اقل من غيرها مما يساعد في المحافظة على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وعلى مستويات من الطاقة لفترة زمنية اطول. 

 

- السيطرة على مستويات السكر في الدم: ان الخبز الاسمر غني بمواد مغذية والياف غذائية تؤدي الى ارتفاع بطيء نسبياً في مستوى السكر في الدم وتحرير القليل من الانسولين. 

 

- الوقاية من الامساك وتسهيل حركة الامعاء وتنظيم عملية الهضم: ان الالياف الموجودة في الخبز الاسمر تؤدي الى جعل حركة الامعاء سريعة وسهلة نسبياً، وبالتالي فانها تؤثر بشكل ايجابي على عمل الامعاء. 

 

- مصدر رئيسي للطاقة: ان تناول الكربوهيدرات المعقدة تحديداً، والموجود في الخبز الاسمر، قبل التدريب يساعد في المحافظة على مستويات سليمة وثابتة من الجلوكوز، الذي يمنع انخفاض الطاقة خلال التدريب، الامر الذي يمكن ان يؤدي الى ايقافه.

 

- المحافظة على مستويات سكر سليمة والوقاية من السكري: يساعد الخبز الاسمر على المحافظة على مستويات سليمة من السكر والانسولين في الدم بالاضافة الى مستويات مراقبة ومحسوبة من الطاقة التي بامكانها ان تمنع نوبات الجوع.

 

وسعوا معلوماتكم عن الخبز الاسمر من خلال موقع صحتي:

 

حضّري الخبز الاسمر في منزلكِ!

الخبز الاسمر يحمي الاوعية الدموية

الخبز الاسمر المحضّر منزلياً... الافضل صحّياً

‪ما رأيك ؟
من انوثة