نخالة الارز ستدهشكم بفوائدها!

نخالة الارز ستدهشكم بفوائدها!

ينضم نخالة الأرز إلى لائحة الأطعمة والمواد الطبيعيّة التي تعتني ببشرتكم، وتحولها إلى نضرة مشرقة وخالية من الشوائب. والفضل يعود إلى النساء اليابانيّات اللواتي كنّ يتبعن تقليداً سنوياً بفرك بشرتهنّ بالنخالة في خطوة للتفاؤل والحصول على بشرة ناعمة كالأطفال. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من فوائد نخالة الأرز على صحة الانسان وخصوصاً البشرة.

 

فوائد نخالة الارز

 

أظهرت بحوث علمية في مجال التغذية، أن نخالة الأرز لها خصائص وقائية من بعض الأمراض السرطانية، كما أن هناك تجربة سريرية حالية تختبر تأثير نخالة الأرز على معاودة ظهور مرض سرطان القولون بعد علاجه. وأشار الباحثون في مركز السرطان بجامعة كاليفورنيا أن المكونات الحيوية في نخالة الأرز تعمل ليس فقط على الخلايا السرطانية، ولكن أيضاً في المجال المحيط بها لتحفز وظائف الخلايا السليمة، وتثبت من وظائف الخلايا السرطانية.

 

ويحتوي زيت نخالة الأرز ثلاثة مضادّات الأكسدة صحية مفيدة في حماية خلايا الجسم، وهو مصدرغني بالفيتامينات B و E التي تتفاعل مع بعضها لتزيد مرونة الجلد وتحافظ عليه رطباً وناعماً، وتشكّل علاجاً فعالاً لمنع آثار الشيخوخة من الظهور على البشرة. لذا لا عجب أن نجد هذا الزيت حاضراً في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة التي تهدف إلى منح المرأة مظهراً يافعاً وشاباً.

 

وأشار باحثون يابانيون أن نخالة الأرز الكامل تخفف ضغط الدم وبالتالي إلى الوقاية من أمراض القلب، اضاقة الى التقليل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

 

استعمالات زيت نخالة الأرز

 

- دلّكوا وجهكم بهذا الزيت في حركات دائرية وتصاعدية بهدف شدّ البشرة، وتحريك الدورة الدمويّة فيه.

 

- امزجوا القليل من هذا الزيت بملعقة من اللبن، واصنعوا منه مزيجاً فعّالاً يحمي بشرتكم من الإفرازات الزائدة، شرط إبقائه ربع ساعة على الأكثر.

 

- الطحين مع زيت نخالة الأرز يشكلان معاً قناعاً مثاليّاً لتبييض البشرة فلا تتردّدي في إتباعه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

ما هي فوائد النخالة الجمالية؟

معلومات ستغير نظرتكم الى طحين القمح الكامل!

اكتشفي افضل اقنعة يمكن ان تعتمديها لتهدئة البشرة

‪ما رأيك ؟
من انوثة