قبل أن تستخدمي واقي الشمس...لا تهملي هذه النصائح المهمة!

قبل أن تستخدمي واقي الشمس...لا تهملي هذه النصائح المهمة!

تكثر الجلسات والنزهات تحت أشعة الشمس في فصل الصيف، وهذا ما يدفع بالنساء نحو تطبيق واقي الشمس. ولكن قبل القيام بهذه الخطوة، من امهم ان نطلعك على بعض النصائح المهمة.

 

نصائح قبل استخدام واقي الشمس


نسبة حماية عالية

قبل استخدام واقي الشمس، من الضروري أن تحرصي على اختيار نسبة الحماية المرتفعة، أي تلك التي تتخطى الـ30 SPF. فكلما كان الرقم مرتفعاً، كلما زادت قدرة واقي الشمس على عكس أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. وننصحكِ في هذا السياق، بالاعتماد على الانواع التالية من الواقيات لأفضل فعالية:

* AVENE Very High Protection 50+ Cream

* LA ROCHE-POSAY Anthelios Xl Spf 50+ Dry Touch

* CETAPHIL UV Cream

تجديد واقي الشمس

قبل ان تستخدمي واقي الشمس، من الضروري ان تعلمي انه لا يكفي أبداً ان تطبقيه فقط مرة واحدة في اليوم. فواقي الشمس، يفقد مفعوله بعد 3 ساعات، ذلك لأن البشرة قادرة على امتصاصه وهذا ما يفرض عليك تجديده كل 3 ساعات خصوصاً إذا كنتِ تمضين وقتك على شاطئ البحر او تحت اشعة الشمس.

 

تجنب الروائح العطرية

قبل استخدام واقي الشمس، من الضروري ان تعرفي انه لا يجب ابداً ان تختاري المنتجات ذات الروائح العطرية. فهذا الأمر يمكن أن يسبب تهيّجاتٍ في البشرة مع إمكانية لظهور البثور وغيرها من مشاكل البشرة الشائعة.

 

تطبيقه بعد الكريم المرطب

من الضروري ان تطبقي الكريم المرطب قبل الكريم المرطب، لتسمحي بذلك لبشرتك بإمتصاص العناصر المرطبة. ثم، يجب ان تنتظري لمدة 4 إلى 5 دقائق قبل ان تطبقي واقي الشمس الذي سوف يقوم بمهمته الأساسية، ألا وهي عكس الأشعة ما فوق البنفسجية وحماية البشرة من الجفاف والتصبغات.

 

واقي الشمس المناسب للبشرة

من الضروري ان تختاري واقي الشمس الذي يناسب نوع بشرتك، فإذا كانت جافة أو زيتية لا تهملي ابداً تأمين متطلباتها وعدم التسبب بأيّ أضرار محتملة وغير مرغوب فيها.

 

التوقيت الصحيح

من الضروري أن تطبقي واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بـ30 دقيقة. فالتوقيت الصحيح يسمح للبشرة بامتصاصه أكثر ويعزز بالتالي من مفعوله ويسمح له بحمايتها من أشعة الشمس المضرّة.

 

لقراءة المزيد حول العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لحماية بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان... لا تهملي هذه النصائح الفعّالة!

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

للحصول على بشرة صافية... 6 خطوات يومية لا تفوتيها!

 

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟