قواعد عمل غسول بشرة طبيعي منزلي

قواعد عمل غسول بشرة طبيعي منزلي

الكثير من النساء لا يناسبهنّ المحلول الجاهز في الأسواق لتنظيف بشرتهنّ، وقد يعانين من حساسيةّ. لذلك، يمكنك عمل غسول طبيعي في منزلك، للاستغناء عن المنتجات التي تملأ الأسواق، وضمان جودة المستحضر. لكن لا يجب تركه لفترة تزيد عن ٦ أيام، لأنه من المواد المعرضة للتلف. ويراعى حفظه في الثلاجة لوقت استعماله.

 

غسول طبيعي لبشرتك

 

أولاً، أخلطي جل الصبار وماء الورد البارد جيداً، واستخدمي هذا الغسول صباحاً ومساء، لأنّه يقوي البشرة ويضفي عليها الحيوية والانتعاش.

 

ثانياً، أخلطي ٣ ملاعق عصير ليمون، ثلاث ملاعق عسل، وكوب من منقوع البابونج بالإضافة إلى ماء الورد. أحفظيه في الثلاجة واستعمليه كغسول أو ككمادات للبشرة، واستعمليه بعد عمل أي قناع للبشرة وبعد تنظيفها.

 

٥ مستحضرات طبيعية لتنظيف البشرة

 

ثالثاً، ستحتاجين إلى حبة خيار مهروسة، ملعقة سبيرتو أبيض وملعقة عصير ليمون وماء ورد. أهرسي الخيار جيداً بالخلاط وصفّي منه ٣ ملاعق عصير ثم أضيفي إليه باقي المقادير مع مراعاة المساواة بين المقادير وبين ماء الورد. ثمّ إحفظيه بالثلاجة واستعمليه في الصباح والمساء أو بعد تنظيف البشرة.

 

رابعاً، هذا الغسول مفيد جداً للبشرة الجافة، التي تتأثر بالظروف المناخية. ويتكوّن من ملعقتين عسل بالإضافة إلى ملعقتين حليب بودرة محلولة بماء، وثلاث ملاعق زيت لوز بالإضافة إلى كوب ونصف ماء ورد. أخلطي المقادير جيداً واحفظيها بالثلاجة واستعمليها ككمادات صباحا ومساء، أو ثلاث مرات إذا كانت البشرة شديدة الجفاف.

‪ما رأيك ؟
من انوثة