كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم مايو كلينيك قبل البدء بتطبيقه

كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم مايو كلينيك قبل البدء بتطبيقه

ليزا أبو شقرا

دايت Mayo Clinic هو عبارة عن أسلوب حياة للتنحيف يمكن أن يساعد الشخص الذي يتبعه في الحفاظ على الوزن الصحي الذي يناسبه لمدى الحياة. فتعرّفوا عليه من خلال السطور التالية.


تعريف دايت مايو كلينيك

هو عبارة عن برنامج طويل الأمد لخسارة الوزن الزائد والحفاظ على النتائج المتأتية منه طوال الحياة، وقد قام بإنشائه فريق من الخبراء في عالم التغذية السليمة والذين يعملون لحساب مايو كلينيك، وهو نتيجة الكثير من الأبحاث العلمية والتجارب السريرية.

وللوصول إلى الأهداف التي ذكرناها من قبل، يقوم هذا النظام على حث الشخص على تبنّي العادات الغذائية الصحية والتخلي عن العادات القديمة غير الصحيةن والالتزام بنمط حياة جديد يساعده في الوصول إلى الوزن الصحي والحفاظ عليه. كما أن هذا النظام يساهم في تحسين الصحة بشكل عام ويقلل من احتمالات الإصابة بالمشاكل الصحية المزمنة مثل السكري أو أمراض القلب والشرايين وضغط الدم وغيرها.

فعلى سبيل المثال يحث هذا النظام على عدم تناول الطعام خلال مشاهدة التلفزيون، إدخال المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة إلى الوجبات اليومية، ممارسة التمارين الرياضية أو أي نوع من الرياضة على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة يومياً، والنقطة الأهم هي إيجاد الدوافع النفسية التي من شأنها أن تشجّع الشخص على خسارة الوزن.

ماذا في التفاصيل؟

يشمل نظام مايو كلينيك مرحلتين أسايتين، هما على الشكل التالي:

المرحلة الأولى، إخسر الوزن: تمتد هذه المرحلة على اسبوعين، وخلالها على الشخص أن يقوم بكسر خمس عادات غذائية تزيد من الوزن، وتعلم خمس عادات غذائية تساهم في إنقاص وزنه وخمس عادات صحية أخرى.

خلال هذين السبوعين من الممكن أن يخسر الشخص ما بين 2,7 و4,5كلغ معتمداً على الهرم الغذائي الخاص بمايو كلينيك والذي يشجعه على تناول كميات هائلة من الخضروات والفواكه والتخفيف من الأطعمة التي تزيد الوزن.

المرحلة الثانية، أسلوب حياة: خلال هذه المرحلة هي عبارة عن أسلوب حياة يقوم على تعلم كيفية اختيار الأطعمة الصحية وكميات الطعام الصحية والالتزام بالعادات الغذائية التي تساعد في الحفاظ على الصحة وعلى الوزن، ويمكن أن يستمر الشخص بخسارة ما يقارب نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام كامل كل اسبوع للوصول إلى الوزن المثالي.

يوم مثالي من دايت مايو كلينيك

الفطور: نصف كوب من حبوب الشوفان مع كوب من الحليب وربع كوب من المانغو المقطع وملعقتين كبيرتين من الزبيب. يرافق هذا الطبق أحد المشروبات الخالية من السعرات الحرارية مثل الفهوة من دون سكر أو اليانسون أو البابونج أو غير ذلك.

الغداء: كيك مصنوع من الكينوا والبطاطا الحلوة، سلطة مع صلصة خالية من الدهون، مشروب خالٍ من السعرات الحرارية.

العشاء: قطعة بيتزا مؤلفة من خبز البيتا والجبن والصلصة الخالية من الدهون، ثلاث أرباع الكوب من الفواكه الطازجة، مع مشروب خالٍ من السعرات الحرارية.

الوجبات الخفيفة: ممكن أن تتضمن الخضروات أو الزبادي الخالي من الدسم. ويمكن أن يتناول الشخص الحلويات على أن لا تتعدى كمية السعرات الحرارية امتأتية منها في اليوم الواحد 75 سعرة.


اقرؤوا حول رجيم كامبريدج في ما يلي:

لخسارة 10 كيلوغرامات في شهر... حمية كامبردج الحلّ!

قبل إعتماد حمية كامبردج الشهيرة... إليكم تفاصيلها وأسرار نجاحها!

كلّ ما يجب معرفته عن حمية كامبردج الشهيرة

 

 



 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟