كوبٌ واحدُ من الليمون الساخن يوفر لكم فوائد عديدة

كوبٌ واحدُ من الليمون الساخن يوفر لكم فوائد عديدة!

إن الليمون الساخن هو ببساطة عصير الليمون الممزوج بالماء الساخنة، والذي أثبت انه مفيدٌ جداً للصحة. تعتمد كمية الليمون التي تستخدمونها على رغبتكم الشخصية. يختار بعض الأشخاص أيضًا إضافة قشرة الليمون أو أوراق النعناع أو المكونات الأخرى، وهذا ما سوف ينعكس إيجاباً على المذاق. ولكن، ما هي أهم فوائد الليمون الساخن؟

 

فوائد الليمون الساخن

1

تنظيف الجسم من السموم

يحتوي الليمون على مضاد للأكسدة يسمى د-ليمونين، والذي ثبت أنه ينشط الإنزيمات التي تساعد الكبد على التخلص من السموم، مما يمنع تراكم الإلتهابات. إن التركيب الذري لمشروب الليمون الساخن يشبه العصائر الهضمية الموجودة في المعدة، نتيجة لذلك، يخدع الكبد في إنتاج الصفراء، مما يساعد على تحرك الأطعمة عبر جسمكم والجهاز الهضمي بسلاسة.

2

توازن درجة الحموضة في جسمكم

يشير مصطلح الرقم الهيدروجيني إلى قوة الهيدروجين، وهو قياس التوازن القلوي / الحمضي لأنسجة الجسم وأعضائكم. من الناحية المثالية، فإن الرقم الهيدروجيني الأكثر صحة هو قلوي قليلاً، وعلى الرغم من أن الليمون حمضي من الخارج، إلا أنه في الواقع طعام قلوي عندما يمتصه الجسم. عندما يكون الرقم الهيدروجيني لجسمكم حمضيّ بشكلٍ كبير، والذي يمكن أن يسببه والإجهاد وعدم ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المصنعة، يصبح نظام المناعة في الجسم عرضة للخطر، مما يؤدي إلى الالتهاب والمرض. سيساعد اكوب من لليمون الساخن في الحفاظ على التوازن.

3

تعزيز الجهاز المناعي

فيتامين C، المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من المرض. تحتوي حبة من الليمون على حوالي 75% من احتياجاتكم اليومية. من هنا، إن كوب واحد من الليمون الساخن يوفر 187%  من حصتكم اليومية الموصى بها من فيتامين C. فهذا الفيتامين يساعد في تقصير مدة أعراض البرد والإنفلونزا، وهو يحصن جهازكم المناعي ويساعده في محاربة عدداً كبيراً من أنواع البكتيريا والفيروسات.

لقراءة المزيد عن فوائد الليمون إضغطوا على الروابط التالية:

أسرع طريقة لخسارة الوزن مع قشر الليمون!

لن تتصوّري مدى فعالية رجيم الليمون في التخسيس!

أسباب مهمة لشرب الليمون على الريق

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة