كيف تؤثر القهوة على قلبك؟

كيف تؤثر القهوة على قلبك؟

يعتبر الكافيين من المنبهات القوية لأعضاء الجسم، فهو يبعد الشعور بالنعس ويساعد على تجديد النشاط. نجد هذه المادة في الكثير من المشروبات كالشاي والمشروبات الغازية، اما القهوة فهي من اكثر المشروبات التي تحتوي على الكافيين. وشرب الكثير من القهوة يؤثر سلباً على القلب، فلنكتشف سوياً علاقة  القهوة وأمراض القلب.

 

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

 

مضار القهوة على القلب

 

بعد دراسة طبية اجريت في أثينا ثبت أن استهلاك كمية معينة من القهوة هو سبب أساسي لارتفاع مستويات إلتهابات معينة في الدم فتمّ الربط بين تناول القهوة بأمراض القلب. وأوضحت الدراسة أنه ولو كانت مستويات الإلتهابات بسيطة تشكل عامل خطراً للإصابة مستقبلياً بأمراض القلب حتى ولو أخذنا بعين الإعتبار كل المسببات الاخرى لهذه الحالة كالعمر مثلاً أو جنس الشخص أو عاداته السيئة.

 

القهوة الطبيعية... الأفضل بين جميع المنبّهات

 

وقد أجريت دراسة على ثلاثة آلاف شخص لا يملكون أمراض قلب أو تاريخاً عائلياً لهذا المرض، اكتشف الباحثون فيها وبعد مراقبة العادات الغذائية لهؤلاء الأشخاص لمراقبة كمية استهلاكم للقهوة وبعد فحص عينات دم أخذت منهم لرؤية نسبة المواد المسؤولة على العمليات الإلتهابية التي فحصت عند أشخاص كانوا قد تناولوا أكثر من كوباً واحداً من القهوة يومياً وجود مستويات عالية جداً الإلتهابات مقارنة بالأشخاص الذين لم يشربوا. كما وأوضحوا أن جميع أنواع القهوة تترافق معها أمراض قلبية بسبب احتوائها على مواد مركزة أكثر من غيرها من المشروبات الساخنو أو الباردة.

 

مضار القهوة على الجسم

 

الى جانب مضارها على القلب تضر أيضاً القهوة بالكثير من أعمال الجسم أو أعضائه فهي ترفع مستوى الكولسترول في الدم لأنها ترتبط بعلاقة وثيقة بهذا الأخير، كما وتمتص كل الحديد من الغذاء الذي يحصل عليه الشخص لذلك ينصح تناولها بعد نصف ساعة على الأقل من الأكل، أما بخصوص من يعانون من الأرق ينصح بعدم حصولهم على القهوة نهائياً قبل النوم لأنها مليئة بالمحفزات والمنبهات للجسم.

 

كيف يمكن علاج الإدمان على القهوة؟

 

ولذلك ننصح بشرب القهوة باعتدال فذلك يمكنكم من التمتع بفوائدها دون ان تشكل اي خطر عليكم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة