كيف تتجنبون شحوب البشرة وإصفرارها في رمضان؟

كيف تتجنبون شحوب البشرة وإصفرارها في شهر رمضان؟

يعدّ شحوب البشرة من بين أنواع المشاكل الشائعة في رمضان، وهو عبارة عن تغيير في لون الجلد من اللون الطبيعيّ إلى لونٍ أفتح يميل إلى اللون الأصفر. وبينما يمكن أن يصيب شحوب البشرة كافة مناطق الجسم، إلّا انه سرعان ما يظهر على الوجه.

 

تجنب شحوب البشرة في رمضان

 

اتباع نظام غذائي متوازن على وجبتي الإفطار والسحور

لا الحرمان من الطعام يفيد ولا حتى الإفراط في تناوله يفيد، ولكن الأول من شأنه أن يزيد من إحتمالية الإصابة بشحوب البشرة في رمضان. فالبعض يخاف كثيراً من الإفراط في تناول الطعام على وجبتي الإفطار والسحور ما يجعلهم يحرمون أنفسهم من بعض الأطعمة المغذية والصحية خوفاً من زيادة وزنهم. ولكن في الحقيقة إن تناول الأطعمة الصحية على هذه الوجبتين هو أساسي وضروري لتعزيز الصحة ومنع أي مشكلة صحية يمكن أن تؤدي إلى شحوب البشرة. من هنا، ولعلاج شحوب البشرة، من المهم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، غني بالفيتامين B12 والحديد لمنع فقر الدم كاللحوم، التونا، الساردين، العدس، السبانخ وغيرها.

 

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

من المهم تنظيم الوقت في رمضان والحرص على جعل النوم أولوية والنوم لمدة 8 ساعات خلال الليل. إذا كنتم تعانون من مشكلة في النوم، لا تترددوا في التحدث إلى طبيبكم حول الوسائل الطبيعية التي يمكن ان تساعدكم على النوم بدون تناول الأدوية المهدئة.

 

التقشير

إن تقشير البشرة مرتين في الأسبوع يساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة خصوصاً في الوجه، وهذا ما يساعد على إعادة إحياء لونها الطبيعي. فالخلايا المتجددة تساعد على التخلص من كلّ مظاهر التعب والشحوب التي تظهر على البشرة كما انها يمكن ان تقلل من ظهور مشكلة البثور المزعجة. وننصحكِ لأفضل تقشير أن تعتمدي على المستحضرات التالية:


* GALENIC Pureté Sublime Renewal Peel

* MATRISKIN Osmopeel Mask

* DERMAdoctor Kakadu C Intensive Vit C Peel Pad

 

التمارين الرياضية

إن الرياضة تساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وهذا ما يوصل الدم إلى كل أجزاء الجسم وخصوصاً الوجه. فالدورة الدموية السليمة تعيد البشرة لرونقها ولونها المشرق وتمنع بالتالي الشحوب والإصفرار.

 

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

5 خطوات ضرورية كفيلة بالحفاظ على رطوبة جسمكم خلال صوم شهر رمضان!

4 اطعمة تحافظ على الجسم رطباً

هذا ما يفعله الجفاف بجسمكم... فإحذروه!

‪ما رأيك ؟