كيف تتخلصين من مشكلة شعرك الذي ينفش كثيراً؟

كيف تتخلصين من مشكلة شعرك الذي ينفش كثيراً؟

إن الشعر الذي ينفش كثيراً يزعج الكثير من النساء، خصوصاً أنه يؤثر سلباً على إطلالتهن اليومية ويمنعهن من تصفيفه بالطريقة التي يرغبن بها في المناسبات. من هنا، وإذا كان شعرك ينفش كثيراً، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

علاج للشعر الذي ينفش كثيراً


قصّ الأطراف

إن الأطراف المتكسّرة والجافة يمكن أن تؤدي إلى نفش الشعر. فالأطراف الجاف والمتكسّرة تمنع وصول الرطوبة والعناصر المغذية إلى بصلة الشعر، ما يؤدي إلى جفافها ومظهرها الذي ينفش. من هنا، وللتخلّص من هذه المشكلة، لا بدّ من أن تحرصي على قصّ أطراف شعركِ بإنتظام، أي مرة كلّ 3 أشهر، فهذا الأمر يساعد على إيصال العناصر المغذية إلى بصل الشعر ويعزز من نعوميته.

 

البلسم

إن البلسم، خصوصاً خلال الحمام، يساعد على تنعيم الشعر ومنعه من ان ينفش. فالبلسم فيه عناصر تنعّم الشعر من البصلة حتى الأطراف، وبالتالي تجعله سهل التمشيط والتصفيف. ويمكن أن تعتمدي في هذا السياق على الأنواع التالية من البلسم لأفضل نتيجة:

* KLORANE CONDITIONER WITH MANGO BUTTER

* VICHY DERCOS NOURISHING & REPARATIVE CONDITIONER

* PHYTO PHYTOBAUME HYDRATION CONDITIONER

 

 
 
 

المنتجات الخالية من المواد الكيميائية

إن مادة الكبريت تضرّ بشكلٍ كبير بصحة الشعر ويمكن أن تؤثر على نعومته وملمسه. من هنا، وعندما تختارين منتجات العناية بالشعر، لا بدّ ان تلجئي إلى تلك الخالية من الكبريت والمواد الأخرى، وأن تركزي أكثر على تلك العضوية. فهذه الأنواع من المنتجات يمكن أن تنعم الشعر وتمنع جفافه، ما يقلل من احتمالية أن يتعرّض للنفش.

 

استخدام الماء البردة

من المعروف أن الماء الساخنة يمكن أن تزيد من جفاف الشعر، وتؤدي إلى أن ينفش. من هنا، وتفادياً لهذا الأمر، لا بدّ من أن تحرصي على غسل شعرك جيّداً بالماء الباردة أو حتى الفاترة ما يضمن عدم تعرّضه للجفاف لاحقاً.

 

التنشيف

من المهم، وفور الإنتهاء من الحمام، أن تجففي شعرك بقطعة من القماش أي تي-شيرت لم تعودي ترتدينها مثلاً، وأن تبتعدي عن استخدام المنشفة العادية. فالقماش يساعد في الحفاظ على الرطوبة داخل الشعر ويمنع جفافه.

 

 

لقراءة المزيد عن الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!


كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟


لشعر صحّي وكثيف ... إلجأيالى زيت الخردل من دون تردد!

‪ما رأيك ؟