كيف تحافظون على وزنكم بعد الكيتو دايت؟

كيف تحافظون على وزنكم بعد الكيتو دايت؟

ان الحفاظ على وزنكم بعد اتباع أنواع معينة من الدايت هو في الواقع من أصعب المهام على الاطلاق. ينزلق العديد منكم ببطء إلى عاداتهم الغذائية القديمة بعد تحقيق هدف الوصول الى الوزن المثالي، خصوصاً بعد اتباع حمية الكيتو. فما الذي يمكن ان يساعدكم اذاً في الحفاظ على وزنكم بعد الكيتو دايت؟

 

تثبيت الوزن بعد الكيتو دايت

تابعوا دايت الكيتو، لكن تناولوا المزيد من الطعام

ان نظام الكيتو الغذائي آمن جداً على المدى الطويل ولا توجد حاجة حقيقية للخروج من الحالة الكيتونية إذا كنتم لا ترغبون في ذلك. إذا كنتم تشعرون بالرضا عن الكيتو ولا تريدون الإقلاع عنه - فلا تفعلوا! فقدان الوزن، من خلال الكيتو دايت أو غيره، يتعلق بالتقليل من السعرات الحرارية. إذا كنتم ترغبون في اتباع دايت الكيتو ولكن لا ترغبون في إنقاص المزيد من الوزن، فإن الحلّ يكمن في تناول المزيد من الدهون والبروتينات أكثر مما كنتم تتناولون، طبعاً دون زيادة في نسبة الكربوهيدرات. لا توجد خاصية سحرية لحالة الكيتوزية من شأنها أن تجعلكم تفقدون الوزن أثناء تناول السعرات الحرارية التي يتمّ استخدامها؛ الحيلة هي فقط العثور على الكمية المثالية من الطعام لطولكم، وزنكم ومستوى نشاطكم.

 

التحوّل من فقدان الدهون إلى زيادة نسبة العضلات

هذه ليست صيانة للوزن من الناحية الفنية، لأنكم ستكتسبون الوزن (ببطء وعن قصد). ستحافظون على نسبة منخفضة من الدهون في الجسم مع إضافة المزيد من العضلات. تعمل كتلة العضلات على تحسين المرونة الأيضية وتقوية عظامكم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 على المدى الطويل، وتجعل من الصعب استعادة الدهون التي سبق وحرقها جسمكم. من هنا، ستحتاجون إلى القيام بنوع من تمارين المقاومة مثل رفع الاثقال، ما سوف يعزز من نموّ عضلاتكم؛ الخطوة التالية هي منح جسمكم الوقود الذي يحتاجه من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والحبوب والبقوليات.

 

جرّبوا الصيام المتقطّع

إذا كنتم تريدون أن تشعروا بقليل من الاسترخاء حيال تناول الطعام أثناء الحفاظ على الوزن، فإن الصيام المتقطع هو وسيلة جيدة جداً. في الأساس، يُسمح لكم فقط بتناول الطعام خلال فترة معينة، ولكن لديكم الكثير من الحرية في تناول وجباتكم أثناء ذلك الوقت. بالنسبة لمعظم الناس، فإن ضغط نافذة الأكل يحدّ بشكل طبيعي من كمية الطعام الذي يأكلونه، لذلك بدلاً من تقييد الحصص، يمكنهم فقط متابعة الساعة. هذا أسهل من الناحية النفسية بالنسبة للبعض بعد تحقيق هدفهم بعد اتباع الكيتو دايت والحفاظ على الوزن الصحي.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة